أجمل 10 وجهات سياحية لعشاق النباتات

أجمل 10 وجهات سياحية لعشاق النباتات : يتمتع عشاق النباتات بالكثير من الخيارات عندما يتعلق الأمر بالسياحة النباتية، فجميع المدن الرئيسية تقريبا تضم عددا من الحدائق النباتية الرائعة، ومع ذلك، فإن عشاق النباتات قد لا تكون تلك الخيارات كافية بالنسبة لهم. هنا نتعرف على افضل الوجهات السياحية في العالم حيث يمكن لعشاق النباتات الاستمتاع بالجمال والغرابة.

10. جرينادا – GRENADA

10. جرينادا - GRENADA
10. جرينادا – GRENADA

في هذه الدولة الكاريبية تنمو جميع أصناف النباتات الملونة تقريبا، وقد تكون موطن أكبر عدد من النباتات الجميلة في العالم. تضم البلاد مجموعة من الحدائق الجميلة، خاصة في الجزيرة الرئيسية، بما في ذلك حديقة هايد بارك وحديقة سميثيز، وقد تكون الاخيرة هي الافضل في البلاد، وربما في المنطقة.

9. سنغافورة – SINGAPORE

9. سنغافورة - SINGAPORE
9. سنغافورة – SINGAPORE

تقدم سنغافورة العديد من الخيارات الجيدة لعشاق النباتات والزهور، ولعل ان افضها هي حديقة سنغافورة النباتية، وهي الحديقة الاستوائية الوحيدة في العالم التي تعتبر أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو. في هذه الحديقة يمكن للزائر مشاهد أكثر من 200 ألف من بساتين الفاكهة المزهرة. تضم الحديقة عددا من الأقسام، منها قسم مخصص للاطفال، وغابة مطيرة تعيش فيها كائنات حية مثل القردة، وحديقة مخصصة للزنجبيل.

8. أستراليا – AUSTRALIA

8. أستراليا - AUSTRALIA
8. أستراليا – AUSTRALIA

عندما نفكر في أستراليا، فإننا نميل إلى التفكير في الحشرات السامة والشواطئ الواسعة، لكنها بالفعل موطن لمجموعة واسعة من النباتات المحلية المذهلة التي لن تجدها في أي مكان آخر، والتي يمكن مشاهدتها في أكثر من مكان مختلف. من الصعب تحديد المكان الأفضل في استراليا لمشاهدة النباتات الجميلة، لكن هناك بعض الخيارات التي قد تكون الأفضل، منها منتزه بالم فالي.

7. سويسرا – SWITZERLAND

7. سويسرا - SWITZERLAND
7. سويسرا – SWITZERLAND

هناك العديد من الأسباب لزيارة جبال الألب السويسرية، ومعظم الناس لا يدركون أن الزهور هي واحدة منها، فعلى الرغم من الطقس البارد لهذه المرتفعات، الا ان تضم مجموعة من المناطق حيث تنمو أنواع جميلة للغاية من النباتات. قد تكون قرية وينجن الخيار الأفضل لرؤية الزهور الجميلة التي تنمو على اعلى قمم جبال الألب، والتي تشتهر بواحدة من أفضل المناظر الطبيعية التي يمكن الحصول عليها في دولة سويسرا.

6. اسبانيا – SPAIN

6. اسبانيا - SPAIN
6. اسبانيا – SPAIN

تحتوي حديقة جرازاليما الطبيعية في الأندلس في إسبانيا على ربع النباتات المزهرة في أوروبا، ما قد يجعلها الوجهة الافضل في القارة الاوروبية لعشاق السياحة النباتية. افضل وقت لزيارة الحديقة هو في فصل الربيع، حيث يمكن للزائر مشاهدة مجموعة متنوعة من النباتات الجميلة والنادرة.

5. البرازيل – BRAZIL

5. البرازيل - BRAZIL
أجمل 10 وجهات سياحية لعشاق النباتات

في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية، تتواجد هذه الحديقة النباتية الرائعة التي تبلغ مساحتها أكثر من 140 هكتار، وتحتوي على أكثر من 6500 نوع من النباتات، بالاضافة الى انواع مختلفة من الطيور، بما في ذلك بعض الطيور النادرة التي يمكن وصفها كاحد اجمل الطيور في العالم. وهي حديقة تأسست في سنة 1808 على يد الملك جون السادس ملك البرتغال.

4. بلجيكا وهولندا – BELGIUM & THE NETHERLANDS

4. بلجيكا وهولندا - BELGIUM & THE NETHERLANDS
4. بلجيكا وهولندا – BELGIUM & THE NETHERLANDS

إذا كنت مسافراً إلى بلجيكا أو هولندا، فانت ربما في المكان الافضل في العالم لمشاهدة النباتات الرائعة، ففي هذا المكان يمكن مشاهدة العديد من الحدائق الرائعة، بما في ذلك أكبر حديقة للزهور في العالم، والتي تتواجد في دولة هولندا، وتضم أكثر من سبع ملايين زهرة جميلة على مساحة 32 هكتار.

3. كوستاريكا – COSTA RICA

3. كوستاريكا - COSTA RICA
3. كوستاريكا – COSTA RICA

ما أكثر من 12 منطقة نباتية مميزة، تعد كوستاريكا واحدة من أفضل الأماكن التي يمكن زيارتها من عشاق النباتات. من الوجهات ذات الشهرة الكبيرة في هذه الدولة هي الحديقة الوطنية بروليو كاريو، حيث يمكن مشاهدة أكثر من 600 نوع مختلف من الأشجار الأصلية، ومحمية كانو نيغرو للحياة البرية حيث يمكن مشاهدة العديد من الحيوانات والنباتات والأشجار.

2. عمان – OMAN

2. عمان - OMAN
2. عمان – OMAN

على الحدود مع اليمن والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، تقدم سلطنة عُمان للزائرين عجائب طبيعية رائعة بين شهري مارس ومايو من كل عام، بجانب سلسلة جبل الأخضر. على هذا الجبل يقع فندق يحمل نفس اسم الجبل على ارتفاع 6500 قدم فوق مستوى سطح البحر، وهو من أفضل الأماكن لمشاهدة المناظر الرائعة للنباتات.

1. اليابان – JAPAN

1. اليابان - JAPAN
1. اليابان – JAPAN

تتمتع اليابان بشهرة عالمية عندما يتعلق الأمر بالسياح النباتية، حيث يمكن زيارة العديد من الاماكن لهذا الغرض، لكن الوجهة الأكثر شهرة في هذه البلاد، هي أزهار الكرز التي تزهر في بعض أجزاء اليابان في أوائل شهر أبريل. افضل مكان لتجربة مشاهدة أزهار الكرز هي على جبل يوشينو حيث تتواجد أكثر من 30 ألف شجرة كرز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.