أجمل 11 واديًا في العالم

أجمل 11 واديًا في العالم

توفر الوديان مناظر طبيعية ساحرة وخلابة للغاية نظرا لموقعها المحاط بالمنحدرات الجبلية ووفرة النباتات والحيوانات فيها.

فيما يلي نلقي نظرة سريعة عن أجمل الوديان على وجه الأرض.

11. وادي جلين بريتل، اسكتلندا

وادي جلين بريتل

وادي كبير يقع في جنوب جزيرة سكاي في أقصى شمال اسكتلندا تحده سلسل جبال كويلين التي تعتبر الأعلى في الجزيرة، ويبلغ ارتفاع أعلى قممها 992 مترًا.

يتميز الوادي بمناظر طبيعية وصخرية خلابة للغاية، كما يتميز بحياة برية متنوعة تشمل عددا من الحيوانات البرية، وخاصة الأيائل الحمراء والأرانب البرية وغيرها.

أهم معالم الوادي غير القمم والمنحدرات الصخرية هي سلسلة من البحيرات تعرف باسم “حمامات الجنيات”، وهي برك مياه صغيرة بها مياه شديدة النقاوة والبرودة، ويمكن الوصول اليها مجانًا.

اقرا أيضا: 11 موقعًا يتمتع بأكثر المياه نقاوة في العالم

10. وادي بارون، نيبال

 وادي بارون

وادي يقع في حديقة بارون الوطنية النيبالية، وهو وادي يقع ضمن سلسلة جبال الهيمالايا يعد من اجمل وأشهر الاودية في العالم لما يتميز به من جمال طبيعي خلاب ولمسات ساحرة الجمال من الشلالات والنباتات والثلوج التي تغطي قممه.

9. وادي كالالو، هاواي

وادي كالالو

وادي يقع في جزيرة كاواي بولاية هاواي الامريكية يقصده السياح للتنزه والاستكشاف، واضافة الى مناظرها الطبيعية الجميلة، تضع المنطقة أيضًا بعضًا من اجمل الشواطئ في الولايات المتحدة.

8. لوتشينال، سويسرا

لوتشينال

لوتشينال هو اكبر وادي في سويسرا، وهو يمتد لمسافة تبلغ 27 كيلومترا، وتحيطه جبال يصل ارتفاعها الى 3000 متر من كل جانب غالبيتها مغطاة بالثلوج.

7. وادي هاراو، اندونيسيا

وادي هاراو

وادي يقع في غرب سومطرة بإندونيسيا يتميز بالمنحدرات العالية التكوينات الصخرية والغابات، وأيضا أيضا بحقول الأرز المنتشرة على طول الوادي.

6. وادي العشرة قمم، كندا

وادي العشرة قمم

وادي في كندا يعد موطنا لبعض من اجمل المناظر الطبيعية في العالم، وخاصة البحيرات والقمم المغطاة بالثلوج، وقد حصل على اسمه هذا بسبب وجود قمم عشرة بارزة تحيط به.

5. وادي سيمبلون، إيطاليا

وادي سيمبلون

وادي في جبال الألب يقع على الحدود بين إيطاليا وسويسرا يعد من اجمل الوديان في القارة الأوروبية، وهو وادي مأهول يضم عددا كبيرا من القرى الصغيرة والجميلة.

4. وادي رومسدال، النرويج

وادي رومسدال

هو أحد وديان النرويج الكثيرة المعروفة حول العالم بوديانها الجميلة ومنحدراتها العالية، وهذا الوادي بالتحديد يضم عددا من الأنهار والقمم الجبلية المغطاة بالغابات يصل ارتفاعها الى أكثر من 1500 مترًا.

3. وادي ها، بوتان

وادي ها

وادي جميل يقع في بوتان يعد من أقل الوديان شعبية بين السياح في العالم، وهذا يعزوا الى صعوبة الوصول الى هذه الدولة الجبلية الصغيرة. 

2. وادي نوبرا، الهند

وادي نوبرا

وادي يقع على بعد حوالي 150 كيلومترا من مدينة ليه الهندية يعد من اكثر الوديان عزلة في العالم، وأكثر من ذلك، فالزوار يحتاجون الى ترخيص للوصول اليه.

1. لوتيربرونين، سويسرا

لوتيربرونين

وادي يقع ضمن سلسلة جبال الالب يضم كما كبيرا من المنحدرات الصخرية والشلالات، والوصول اليه سهل الى حد ما مقارنة بباقي الوديان المعروضة أعلاه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *