أخطر 10 عناكب من حيث السم في العالم

أخطر 10 عناكب من حيث السم في العالم : من بين أكثر من 40 الف نوع مختلف من العناكب، هناك فقط 30 نوعًا منها تعتبر سامة بما فيه الكفاية لتشكل خطرًا على حياة الانسان، وهذا يشمل بعضًا من اكثر من الكائنات الحية سمية على وجه الأرض.

جميع العناكب مفترسة، ونظامها الغذائي قائم على الحشرات، وبالتالي، فمن الشائع أن نجدها في منازلنا، وهذا امر مفيد لنا نحن البشر، لأنها تخلصنا من الحشرات واضرارها.

العناكب المنزلية غير سامة، وحتى السامة منها لن تسبب الكثير من الاضرار، ونادرا ما تنتهي بالموت.

فيما يلي نلقي نظرة سريعة على أخطر أنواع العناكب في العالم حسب قوة السم.

ما هو أخطر عنكبوت في العالم

العنكبوت البرازيلي الجوال هو عنكبوت كبير الحجم يعيش في أمريكا الجنوبية يشبه الى حد ما عنكبوت الذئب، لكنه أكبر حجمًا منه، وسمه أكثر فتكًا من جميع الأنواع الأخرى.

سميت هذه العناكب بـ “البرازيلية” لأنها اكتشفت لأول مرة في البرازيل، وسميت بـ “المتجولة” أو “الجوالة” لأنها كثيرة الحركة وتسافر لمسافات طويلة بحثًا عن فرائس محتملة.

تنشط هذه العناكب ليلًا، وفي النهار، تحب الاختباء بين أوراق النباتات والفواكه، وهنا تمكن خطورتها على البشر، وخاصة المزارعين.

قد يخطأ الشخص ويحاول الإمساك بفاكهة دون ادراك منه لما يوجد خلفها، وكردة فعل طبيعية، تعتبر العناكب أنها تتعرض للهجوم وتدافع عن نفسها.

حتى بالنسبة لأخطر عنكبوت في العالم، فسمها ليس قاتلًا في معظم الحالات، وفقط 2 في المائة من لدغات هذا النوع تحتاج الى مضادات السموم كعلاج.

الأرملة السوداء

عناكب تتمتع بسمعة سيئة للغاية تعتبر من أكثر الأنواع التي تسببت في وفيات بين البشر عبر التاريخ، ويعتقد أنها كان سببًا في ازيد من 63 حالة وفاة في الولايات المتحدة فقط في القرن الماضي.

أصبحت خطورة الارملة السوداء على البشر أقل مع تطور العلاجات واهتمام الناس بنظافة ممتلكاتهم، ومع ذلك، لا تزال لدغتها مؤلمة وقاتلة اذا لم تُعالج في الوقت المناسب.

في سنة 2016، توفي شاب استرالي بعد عشرة أيام من تعرضه للدغة سامة من الارملة السوداء، ويُعتقد ان وفاته كانت غالبًا بسبب الرعاية الصحية الخاطئة التي تلقاها.

أخطر 10 عناكب من حيث السم في العالم

#العناكب
1العنكبوت البرازيلي الجوال
2الأرملة السوداء
3الخدرنق المقيد
4الأرملة السوداء البنية
5العنكبوت المتشرد
6عنكبوت الناسك البني
7عنكبوت أستراليا القمعي الشبكة
8عنكبوت سيدني قمعي الشبكة
9العنكبوت الذئب
10عنكبوت آكل الطير

مقالات ذات صلة

كيف تصنع العناكب الحرير

اكبر 10 انواع عناكب في العالم

أخطر الحيوانات البحرية في العالم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.