أسرع 10 حيوانات برية في العالم

أسرع 10 حيوانات برية في العالم : حتى يومنا هذا، لم نتمكن من معرفة السرعة القصوى لجميع الحيوانات، بما في ذلك اسرع حيوان في العالم، فسرعة الأنواع يمكن ان تتغير من حيوان لأخر، وقد تصبح أسرع في ظل ظروف معينة.

فيما يلي نلقي نظرة سريعة على أسرع الحيوانات في العالم.

ما هو أسرع حيوان بري في العالم

تتراوح سرعة الفهد من 70 الى 100 كيلومتر في الساعة، وهو قادر على أن ينطلق بسرعة تصل الى 90 كيلومترًا في الساعة في غضون ثلاثة ثواني فقط، وهذا ما يكفي لجعله أسرع حيوان بري في العالم.

كما هو الحال مع باقي الحيوانات الأخرى، لا نعرف الى أي مدى يمكن ان تصل سرعة الفهد، لكن الرقم القياسي هو 102 كيلومتر في الساعة، وهناك من يدعي ان سرعته قد تبلغ 120 كيلومتر في الساعة.

يمكن للفهود أن تركض بهذه السرعات لمسافات قصيرة جدا، تقريبا لمدة 60 ثانية فقط، وخلالها يستنفذ الكثير من الطاقة، واذا فشل في صيده، فسيكون للأمر عواقب وخيمة.

الظبي الأمريكي

الظبي الأمريكي هو نوع من الضباء يعيش في غرب أمريكا الشمالية في كندا والولايات المتحدة، وهو ثاني أسرع الحيوانات البرية في العالم.

يمكن لهذه الحيوانات الركض بسرعة قصوى تبلغ 90 كيلومتر في الساعة، وبسرعة تبلغ 56 كيلومتر في الساعة لمسافة طويلة تزيد عن الخمس كيلومترات.

بعض المصادر تتدعي أن سرعة الظبي الأمريكي يمكن ان تصل الى 98 كيلومتر في الساعة، واذا كان الامر صحيحًا، فقد يكون منافسًا محتملًا للفهد على لقب الأسرع في مملكة الحيوان.

القوفز

نوع من الظباء يتمتع بحجم متوسط يعيش في جنوب غرب افريقيا سُمي بهذا الاسم بسبب طريقته الفريدة في الركض بقفزات قد يبلغ ارتفاعها ثلاثة امتار.

تتمتع هذه الضباء برشاقة وسرعة عالية وقدرة مذهلة في الانعطافات الحادة اثناء الجري، وسرعتها القصوى يمكن أن تصل الى 80 كم في الساعة.

ينشط القوفز عند الفجر والغسق، ويستريح في منتصف النهار في ظلال الأشجار والشجيرات في مجموعات صغيرة قد يصل عددها الى 100 ظبي.

أسرع 10 حيوانات برية في العالم

#الحيواناتالسرعة القصوى
1الفهد120 كم في الساعة
2الظبي الأمريكي88 كم في الساعة
3القوفز88 كم في الساعة
4خيول كوارتر الأمريكية88 كم في الساعة
5النو80 كم في الساعة
6الأسد80 كم في الساعة
7الظبي الأسود80 كم في الساعة
8القواع80 كم في الساعة
9كلب السلوقي74 كم في الساعة
10الكنغر71 كم في الساعة

مقالات ذات صلة

ما هي الحيوانات التي تعيش في البحرين

أخطر الحيوانات البحرية في العالم

كم عدد أنواع الحيوانات الموجودة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *