أضيق الشوارع العالم

أضيق الشوارع العالم : لا توفر الشوارع الضيقة الكثير مما يمكن رؤيته، فهي ازقة ضيقة للغاية لا تسمح بوجود أي شيء مثل المحلات التجارية او المقاهي أو المعالم السياحية، ومع ذلك، قد يجد الكثيرون انه هذه الشوارع بحد ذاتها وجهة سياحية، وخاصة لأشكالها الفريد مقارنة بمعظم الشوارع الأخرى، كما هو الحال مع أضيق شارع في العالم.

أضيق شارع في العالم

وفقا لموسوعة غينيس للأرقام القياسية، يعد شارع سبخوياخوف (Spreuerhofstraße) الواقع في ألمانيا أضيق شارع في العالم، على الرغم من أن البعض يجادل بأن اللقب يعود الى شارع يقع في مدينة اكستر في إنجلترا.

يقع شارع سبخوياخوف في مدينة ريوتلنجن التي يعود تاريخها للقرون الوسطى، ويتراوح عرضه من 12 الى 19.7 بوصة، حوالي 31 إلى 50 سنتيمترًا.

تم إنشاء الزقاق في سنة 1727، وفي سنة 1820، تحول الى شارع عام، وفي سنة 2007، تمت إضافته إلى موسوعة جينيس للأرقام القياسية.

اقرأ أيضا: أشهر 10 شوارع في العالم

شارع البرلمان

شارع يقع في مدينة اكتسرا في إنجلترا يعتبر ثاني أضيق شارع في العالم، بعرض يتراوح من 25 بوصة في أضيق نقطة إلى 45 بوصة في أوسع نقطة.

عرف الشارع في السابق باسم ليتل لين، وتاريخه يعود الى القرن الرابع عشر، وبسبب شكله الفريد، كانت هناك الكثير من المطالب من السكان لتوسعته، لكن لم يحدث ذلك.

أضيق الشوارع العالم

#الشوارعالعرض
1شارع سبخوياخوف، ألمانيا12 إلى 19.7 بوصة
2شارع البرلمان ، إنجلترا25 الى 45 بوصة
3تشيانشي هوتونغ ، بكين27 بوصة
4فان تان آلي ، كندا35 بوصة
5زقاق مورتن تروتسيجتس ، السويد36 إلى 35 بوصة
6سترادا سفوري ، رومانيا260 إلى 44 بوصة

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.