أفضل الأماكن في العالم لمشاهدة تنانين كومودو

أفضل الأماكن في العالم لمشاهدة تنانين كومودو : تنين الكومودو هي أنواع من السحالي لا تعيش سوى في بعض الجزر بإندونيسيا، على الرغم من ان نطاقها في السابق كان يشمل مجموعة من الموائل في دول أخرى مثل استراليا. فيما يلي نلقي نظرة عن افضل الأماكن في العالم حيث يمكن مشاهدة هذه السحالي.

جزيرة كومودو

جزيرة كومودو هي جزيرة اندونيسية تبلغ مساحتها 150 ميلا مربعا، ويسكنها 2000 شخص من البشر، ويعيش فيها حوالي 1700 تنين كومودو، جميعها محمية.

تضم الجزيرة متنزهًا وطنيًا مخصص لحماية هذه الساحلي، وقد نجح الى حد كبير في زيادة اعدادها في الجزيرة.

تعيش هناك بعض الحيوانات الأخرى مثل الجواميس التي تعتبر الوجبة المفضلة لتنين الكومودو.

جزيرة رنكا

جزيرة تغطي مساحة 76 ميلا مربعًا تقع بالقرب من جزيرة كومودو، وهي جزء من حديقة كومودو الوطنية. وعلى عكس الجزيرة الأخرى، لا تستقبل هذه الأرض سوى القليل جدا من الزوار.

الحيوانات الأخرى التي تعيش على الجزيرة هي الخنازير البرية والجواميس، وهي أيضا فرائس طبيعية لتنانين كومودو البالغ طولها 3 أمتار أول اكثر.

مقالات ذات صلة

جيلي موتانج

جزيرة بركانية صغيرة تقع في شرق اندونيسيا على مساحة 12 ميلا مربعًا، ومع انها ليس ضمن حديقة كومودو الوطنية، الا انها مدرجة ضمن مواقع التراث العالمي لليونسكو.

يعيش في الجزيرة ما يقرب من 100 تنين كومودو، أقل من أي جزيرة أخرى، ومع ذلك فأنها أرض تستحق الزيارة باعتبارها لا تعرف الكثير من الازدحام، كما انها تتمتع بمناظر طبيعية خلابة للغاية.

جزيرة فلوريس

جزيرة تبلغ مساحتها 5,230 ميلا مربعًا تقع على الجانب الشرقي من اندونيسيا، خارج نطاق منتزه كومودو الوطني، لكنها تقع ضمن محمية طبيعية تقع في شمال وغرب الجزيرة.

أفضل الأماكن في العالم لمشاهدة تنانين كومودو

#المواقع
1جزيرة كومودو
2جزيرة رنكا
3جيلي موتانج
4كيلي داسامي
5جزيرة فلوريس

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.