أفضل 10 دول في العالم للعيش فيها

أفضل 10 دول في العالم للعيش فيها : عندما يتعلق الأمر باختيار أفضل بلد للعيش فيه، قد تختلف الإجابات من شخص الى آخر، ومن منظمة إلى أخرى، لكنها تتشابه في اختيار الدول ذات مستويات المعيشة العالية والرعاية الصحية الجيدة ونصيب الفرد المرتفع. هنا نتعرف على أفضل الدول في العالم التي يمكن العيش فيها، من خلال الأخذ بعدد من المؤشرات التي تساهم في جعل المواطن أكثر سعادة.

اختيار الدولة الأفضل للعيش

هناك تقرير تصدره الأمم المتحدة بشكل سنوي يعرف بتقرير التنمية البشرية، والأخذ بهذا التقرير يعد أفضل مرجع لمعرفة أفضل الدول في العالم للعيش فيها، حيث ان الدول المتصدرة في هذه القائمة تقدم كل ما هو مميز لشعوبها، بداية من الرعاية الصحية والاستقرار إلى نصيب الفرد المرتفع، فهو يلخص حالة شعوب تلك الدول ومدى رضاها عن البلدان التي يعيشون فيها، وفي الاتجاه المعاكس فان الدول التي تحتل مؤخرة ترتيب التنمية البشرية تعد أسوأ دول في العالم للعيش بها.

افضل دولة في العالم للعيش فيها

أدرجت الأمم المتحدة النرويج كأفضل دولة في العالم للعيش فيها، مع اعلى مؤشر للتنمية في العالم، والذي يبلغ 0.953 من اصل 1، متقدمة على دول مثل سويسرا واستراليا والمانيا وايسلندا. تتفوق النرويج على دول العالم الاخرى في العديد من المجالات، الرعاية الصحية، جودة التعليم، نصيب الفرد. تفوقت النرويج في الترتيب على سويسرا التي احتلت المركز الثاني عالميا، وهي دولة تمتلك أحد أفضل انظمة الرعاية الصحية في العالم، حيث يغطي التأمين الصحي أكثر من 90 في المائة من نفقات العلاج، كما أنها دولة محايدة للغاية، وتعد من أكثر البلدان أمانا في العالم. عربيا احتلت الإمارات العربية المركز الأول بمؤشر للتنمية بلغ 0.863.

أفضل 10 دول في العالم للعيش فيها

#الدولمؤشر التنمية
1النرويج0.953
2سويسرا0.944
3أستراليا0.939
4أيرلندا0.938
5ألمانيا0.936
6أيسلندا0.935
7السويد0.933
8هونغ كونغ0.933
9سنغافورة0.932
10هولندا0.931

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.