أفضل 10 مقاتلين في تاريخ الـ MMA

أفضل 10 مقاتلين في تاريخ الـ MMA : الفنون القتالية المختلطة، والمعروفة اختصارا بـ “إم إم أي” او “MMA”، هي رياضة قتالية تجمع بين تقنيات مختلفة من فنون الدفاع عن النفس مثل الكيك بوكسينغ والملاكمة والجودو وغيرها.

عندما يتعلق الامر بأفضل المقاتلين في تاريخ الـ MMA، فمن المستحيل الوصول الى نتيجة يمكن ان يتفق عليها الجميع، حتى بالنسبة لأشد المتابعين لهذه الرياضة.

فيما يلي نلقي نظرة سريعة على أعظم المقاتلين في تاريخ MMA اعتمادًا على القابهم ونتائجهم وعدد معاركهم وكذلك قوة المنافسين الذين واجهوهم.

من هو اعظم مقاتل في تاريخ الـ MMA

ينظر الى المقاتل الكندي جورج سانت بيير على نطاق واسع كأحد اعظم وأفضل المقاتلين في تاريخ فنون القتال المختلطة، وربما الأكثر موهبة بينهم.

هزم سانت بيير أسماء كبيرة في نزالات الفنون القتالية، بما في ذلك نيك دياز وكارلوس كونديت ومات هيوز، وحتى اعتزاله في سنة 2013، كان قد حقق أطول سلسلة من الانتصارات في النزالات على اللقب.

كان سانت بيير بطلًا في كل من الوزن المتوسط والوزن الخفيف المتوسط، ووفقا لموقع فايت ماتريكس، فهو أعظم مقاتل في تاريخ فئة الوزن الخفيف المتوسط.

خاض المقاتل الكندي في مسيرته 28 نزالًا، فاز في 26 نزالًا، منها 8 بالضربة القاضية، ولم يخسر سوى في نزالين، ضد مات سيرا ومات هيوز.

جون جونز

مقاتل أمريكي بدأ مسيرته الاحترافية في سنة 2008 بينما كان لا يزال في عمر الواحدة والعشرين، وبعد سنيتن فقط، أصبح أصغر بطل في تاريخ اليو أف سي (UFC).

حتى سنة 2021، خاض جون جونز 28 نزالًا، ولم يخسر الا في نزال واحد،  وكان ذلك امام مات هاميل في مباراة خسرها بقرار مثير للجدل من الحكم.

لا يزال جون جونز نشطًا حتى اليوم، وهناك احتمال أن يتفوق مستقبلا على سانت بيير ليكون الأعظم في تاريخ هذه الرياضة، وخاصة وان جميع منافسيه على هذا اللقب قد اعتزلوا بالفعل.

أفضل 10 مقاتلين في تاريخ الـ MMA

#المقاتلينالانتصاراتالهزائم
1جورج سانت بيير262
2جون جونز261
3حبيب نورمحمدوف290
4اندرسون سيلفا3411
5فيدور إميليانينكو406
6ديمتريوس جونسون304
7كونور ماكغريغور226
8خوسيه ألدو307
9أماندا نونييز214
10ستيب ميوسيك204

مقالات ذات صلة

أخطر 10 مقاتلين في تاريخ الـ MMA

الدول الاكثر فوزا بالميداليات الاولمبية في الملاكمة

اقوى 10 ملاكمين في كل العصور

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *