أقدم 10 لغات في العالم

أقدم 10 لغات في العالم : لعبت اللغة عبر التاريخ اهمية كبيرة في تطور الجنس البشري إلى ما نحن عليه اليوم، وعلى الرغم من أن أصل اللغة الاول مثير للجدل، إلا أنه من الممكن التكهن بتاريخ نشأت بعض اللغات. وفيما يلي ترتيب أقدم اللغات في العالم.

اللغات القديمة

اللغة السومرية هي لغة استخدمها السومريون الذين عاشوا في جنوب بلاد الرافدين حوالي 4000 سنة قبل الميلاد، ويعود أقدم لوح مكتوب بهذه اللغة إلى 3500 سنة قبل الميلاد، مما يجعلها أقدم لغة معروفة في العالم.

استخدمت اللغة السومرية حتى حوالي 2000 سنة قبل الميلاد، وبعدها استبدلت بلغة أخرى تعرف باسم “الأكادية”، والتي ظهرت مع ظهور الإمبراطورية الأكدية في العراق.

اللغة المصرية القديمة هي ثاني أقدم لغة في العالم، اذا أن أقدم جملة معروفة مكتوبة بهذه اللغة يعود تاريخها إلى 2960 سنة قبل الميلاد، في حين أن ظهورها الأول يعتقد أنه كانت 3300 سنة قبل الميلاد.

اللغة العربية هي عاشر اقدم لغة في العالم، إذا أن تاريخها يعتقد أنه بدأ في سنة 300 بعد الميلاد، وقد تطورت بمرور الوقت من مجموعة متنوعة من اللغة يشار إليها باسم اللغة العربية القديمة.

من أصل أقدم عشر لغات، ظهرت سبعة منها قبل الميلاد، وهذا يشمل لغات مثل اللغة اللاتينية، اللغة الآرامية، اللغة الصينية القديمة، والموكيانية اليونانية.

اقرأ أيضا: أقدم 10 كنائس في الولايات المتحدة

أقدم 10 لغات في العالم

#اللغاتالتاريخ
1اللغة السومرية3500 قبل الميلاد
2اللغة المصرية3300 قبل الميلاد
3الموكيانية اليونانية1600 قبل الميلاد
4الصينية القديمة1250 قبل الميلاد
5اللغة الآرامية900 قبل الميلاد
6اللغة اللاتينية700 قبل الميلاد
7اللغة التاميلية500 قبل الميلاد
8اللغة السنسكريتية100 بعد الميلاد
9لغات المايا292 بعد الميلاد
10اللغة العربية328 بعد الميلاد

 

لا تعليقات بعد على “أقدم 10 لغات في العالم

  1. هذا الكلام مغلوط ولا يستند على الأدلة … أقدم لغة ليست اللغة التي كتبت قديما ولكن الذي تحدثها البشر … العرب تاريخهم من أيام نوح عليه السلام وورد في تراثنا ان اول من تحدث العربية نوح عليه السلام وعلمها أبنه سام (إرم) الذي منه نشأت قوم عاد هم من العرب البائدة …ونحن نعرف كونهم عرب اي تحدثوا العربية … فالعربية لسان … ولو أفترضنا ان هذا الكلام مغلوط حيث لا دليل قطعي او مادي عليه … فمعروف لدي أهل العهد القديم ان أسماعيل ابو العرب(وهذا ليس صحيح بل هو ابو العرب العاربة) وهو اول من تحدث العربية الفصحى التي تعلمها من قبيلة جرهم التي سكنت معه مكة …يعني ان العربية قبل أبراهيم عليه السلام … فكيف يكون عمرها 300 سنة بعد الميلاد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.