أقوى جوازات السفر في العالم

أقوى جوازات السفر في العالم : تحظى بعض جوازات السفر بقيمة أكثر من غيرها، وتسمح بزيارة عدد من البلدان بسلاسة اكبر، وغالبا ما تتمتع الدول الأوروبية بأقوى جوازات السفر في العالم، اضافة الى بعض الدول الأخرى في آسيا وأمريكا الشمالية.

ألمانيا وسنغافورة

تحتل كل من ألمانيا وسنغافورة المرتبة الاولى في قائمة أقوى جوازات السفر في العالم، بجواز يسمح بالدخول إلى 158 دولة حول العالم دون تأشيرة.

يعزى نجاح المانيا في هذا المجال إلى السياسة المنفتحة للمهاجرين وطالبي اللجوء، بينما أصبحت سنغافورة أكثر انفتاحا حول الخارج في الفترة الأخيرة تجاريا واقتصاديا.

السويد وكوريا الجنوبية

تأتي السويد وكوريا الجنوبية في المرتبة الثانية بجواز سفر يسمح بالدخول إلى 157 دولة دون تأشيرة، وهذا يمثل تراجعا بالنسبة للسويد التي كانت تحتل المرتبة الاولى حتى سنة 2015.

تراجعت كوريا الجنوبية الأخرى في آسيا لصالح سنغافورة، ومع ذلك، فقد ارتفعت في العام الماضي من المرتبة السادسة الى المرتبة الثانية.

اقرا أيضا: أقوى العملات في قارة اسيا

المركز الثالث

تتقاسم عدد من الدول المرتبة الثالثة بجواز سفر يسمح بالدخول إلى 156 دولة دون تأشيرة، وهذه الدول هي اسبانيا، فرنسا، الولايات المتحدة، المملكة المتحدة، اليابان، النرويج، فنلندا، إيطاليا، الدنمارك.

جميع هذه الدول تحظى باقتصادات قوية وتصنف من أكثر الدول تأثيرا على السياسات العالمية، ووهي متقدمة بفارق دولة واحدة عن جوازات هولندا والبرتغال والنمسا وسويسرا ولوكسمبورغ.

أقوى جوازات السفر في العالم

#الدولعدد الدول المسموح دخولها دون تأشيرة
1إستونيا148
2سلوفينيا / سلوفاكيا / بولندا / ليتوانيا / لاتفيا149
3المجر150
4مالطا / تشيكيا / أيسلندا152
5اليونان / نيوزيلندا / أستراليا153
6ماليزيا / أيرلندا / كندا154
7لوكسمبورغ / سويسرا / هولندا / بلجيكا / النمسا / البرتغال155
8الدنمارك / فنلندا / إيطاليا / فرنسا / إسبانيا / النرويج / اليابان / المملكة المتحدة / الولايات المتحدة156
9السويد / كوريا الجنوبية157
10ألمانيا / سنغافورة158

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.