أقوى 10 رجال في ألمانيا النازية

أقوى 10 رجال في ألمانيا النازية : تحولت ألمانيا في سنة 1933 الى دولة فاشية يُسيطر عليها رجل واحد مع حزبه، ادولف هتلر وحزبه النازي، وبكل تأكيد القوات الخاصة (الشوتزشتافل) التي كانت بمثابة الهراوة في يد هتلر واعوانه.

من المعروف أن هتلر كان الرجل القوي والأول في المانيا النازية منذ وصوله الى الحكم حتى وفاته في سنة 1945، لكن ماذا عن الاخرين؟ ومن كان الرجل الثاني والثالث؟

فيما يلي نلقي نظرة سريعة على أقوى الشخصيات في المانيا النازية بعد أدولف هتلر.

من كان أقوى رجل في المانيا النازية

باعتباره قائدًا لقوات شوتزشتافل في الفترة بين 1929 و 1945، كان هاينريش هيملر الرجل الأقوى في ألمانيا النازية بعد هتلر، وأحد أكثر رجالات الدولة شراسة وغرابة.

وُلد هيملر في 7 أكتوبر 1900 لعائلة كاثوليكية محافظة، وفي سنة 1918، تخلى عن مدرسته الثانوية وانضم الى الجيش الألماني في الشهور الأخيرة من الحرب العالمية الأولى.

بعد الحرب، درس هيملر عن تاريخ المانيا وتعمق في الأدب العنصري القومي، وفي سنة 1923، انضم الى الحزب النازي الى جانب هتلر سعيًا منه الإطاحة بالحكومة الألمانية.

المهام والسلطات

تولى هيملر قيادة قوات الشوتزشتافل التي ضمت 280 رجلًا في سنة 1929، وكانت مهمتها الرئيسية هي حراسة هتلر وقادة الحزب الاخرين، وبحلول سيطرة النازيين على السلطة، ارتفع عدد قوات هيملر الى 52 الف رجل.

توسعت مهام هيملر الى القضاء على أي تهديد او تمرد ضد النازية، وكان المسؤول عن عملية “السكاكين الطويلة” التي قُتل فيها ثاني أقوى رجل في المانيا النازية آنذاك، إرنست يوليوس روم.

هيملر في الحرب العالمية الثانية

مع بداية الحرب العالمية، كان هيملر قد اصبح الرجل الثاني في المانيا بعد هتلر، وله سلطات مباشرة من الفوهرر تخول له تحقيق اهداف الحزب باستخدام كل الأساليب الممكنة.

ارتكب ارنست جرائم وابادات جماعية خلال العالمية الثانية لكل من هو ليس من العرق الاري أو ذوي الإعاقة أو الأعداء، مثل السوفييت.

نهاية هيملر

حتى نهاية الحرب العالمية، كان هيملر قد ترقى في المناصب وأصبح قادرًا على اتخاذ القرارات دون إذن من هتلر، بما في ذلك التفاوض مع الأعداء لإنهاء الحرب.

اعتبر هتلر هذا التفاوض بمثابة الخيانة، فجرده من جميع أعماله الرسمية، وبعد عدة أسابيع، قبض الروس على هيملر وهو متنكر كجندي الماني عائد من ساحة المعركة.

في 23 مايو 1945، انتحر هيملر باستخدام كبسولة من السيانيد كان يحتفظ بها في فمه لهذا الغرض بالذات.

أقوى 10 رجال في ألمانيا النازية

#الشخصياتالمناصب
1هاينريش هيملرقائد فرقة القوات الخاصة
2هيرمان غورينغقائد قوات الطيران الألمانية
3يوزف غوبلزوزير الدعاية 
4مارتين بورمانأحد أقوى قادة الجيش الألماني
5فيلهلم كايتلقائد عسكري ألماني
6إريش رايدرقائد عسكري ألماني
7كارل دونيتزادميرال
8ألبرت شبيرمستشار هتلر
9يواخيم فون ريبنتروبوزير خارجية هتلر
10فالتر فونكوزير الشؤول الاقتصادية لدى هلتر

مقالات ذات صلة

أسوأ 10 معارك في الحرب العالمية الثانية

متى انتهت الحرب الباردة

ماذا كانت معركة برلين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.