أكبر 10 أحواض للاسماك في العالم

أكبر 10 أحواض للاسماك في العالم : من أجل الاستمتاع بالحياة البحرية ليس شرطا الغوص في وسط المحيط على الاطلاق، وانما فقط القيام بزيارة الى احد احواض السمك المتواجدة في أقرب مدينة لك، وبالرغم من أنها تكاد تكون منعدمة في العالم العربي، إلا أنه يوجد الآلاف منها في الدول الغربية، والتي تتنافس مع بعضها البعض لجذب الزوار، والذين يميلون في العادة الى زيارة حوض الاسماك الاكبر حجما، والاكثر تنوعا. فيما يلي نتعرف على أحواض السمك الاكبر في العالم من حيث السعة الاجمالية للحوض.

اكبر حوض اسماك في العالم العربي

دبي مول يعد حوض الاسماك الاكبر في العالم العربي، وهو حوض للأسماك يقع في الإمارات العربية المتحدة، يعيش في داخله أكثر من 33 ألف حيوان مائية، بما في ذلك الأسماك الاستوائية، وفي هذا المكان يمكن مشاهدة عدد من أسماك قرش النمر اكثر من اي حوض آخر في العالم. بالاضافة الى الحياة المتنوعة في هذا الحوض، فإن المركز يقدم عدد من العروض التقديمية بانتظام، حيث يمكن للزوار معرفة المزيد عن الأنهار والبحار والمحيطات.

اكبر حوض اسماك في العالم

حوض مملكة المحيط تشيميلونج في جمهورية الصين يعد حوض الاسماك الاكبر في العالم من حيث السعة الاجمالية. تم افتتاح هذا الحوض في 28 يناير 2014، وكلف بناؤه حوالي 10 مليارات يوان، وسنويا يستقبل أكثر من 10 ملايين زائر من جميع بقاع العالم. الحوض يتسع لأكثر من 48 مليون لتر من المياه، وهو بذلك الأكبر في العالم بحسب موسوعة غينيس للأرقام القياسية متفوقا على حوض منتزه الحياة البحرية في سنغافورة الذي يتسع لحوالي 45 مليون لتر من المياه.

أكبر 10 أحواض للاسماك في العالم

#الاحواضالسعة الاجمالية
1مملكة المحيط تشيميلونج ، الصين48 مليون لتر من المياه
2منتزه الحياة البحرية ، سنغافورة45 مليون لتر من المياه
3حوض جورجيا ، جورجيا38 مليون لتر من المياه
4أوشاكا مارين وورلد ، جنوب أفريقيا17.5 مليون لتر من المياه
5كيوب اوشناريوم ، الصين11 مليون لتر من المياه
6دبي أكواريوم ، الإمارات العربية10.5 مليون لتر من المياه
7حوض أوكيناوا تشوراومي ، اليابان9.8 مليون لتر من المياه
8الحوض الوطني ، ماريلاند8.3 مليون لتر من المياه
9حوض إسطنبول ، إسطنبول6.8 مليون لتر من المياه
10حوض سوتشي ديسكوفر ، روسيا5 ملايين لتر من المياه

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.