أكبر 10 أسماك على الأرض

أكبر 10 أسماك على الأرض : الاسماك (Fish) هي من أكبر الحيوانات التي تعيش تحت المياه، وتختلف عن بعضها البعض من حيث الحجم واللون والميزات المادية الخاصة الأخرى. فيما يلي نتعرف على الاسماك الاكبر التي تعيش في مياه كوكب الأرض.

الأسماك

الأسماك هي كائنات مائية تعيش في جميع المحيطات والبحار تقريبا، ومعظمها تكون ذات دم بارد. حتى الان تم توثيق أكثر من 33 نوع من الأسماك، بالرغم من ان المحيط لم يتم استكشافه بالكامل، وهذا يعني ان العدد الفعلي لانواع الاسماك اكبر بكثير. تعد الأسماك موردا هاما للبشر في جميع أنحاء العالم، وخاصة كغذاء. يتم صيد الأسماك في المحيطات كطعام، أو تربيتها في المزارع السمكية لاعمال تجارية، بما في ذلك تربيتها كحيوانات اليفة في احواض مائية مخصصة للاسماك.

اكبر سمكة في العالم

قرش الحوت يعد أكبر نوع من الأسماك على وجه الارض بطول 12.65 متر ووزن 21 طن. قرش الحوت نوع بطيء الحركة من الأسماك يتغذي بشكل أساسي على الأسماك الصغيرة، ولا يشكل خطرا على الإنسان. يمكن مشاهدة هذه الأسماك في المحيطات الاستوائية، في المياه التي تبلغ درجة حرارتها حوالي 22 درجة مئوية، وهي ذات حجم ضخم، بفم كبير في مقدمة الرأس، مع ظهر بني اللون وخطوط أفقية ورأسية صفراء، بالإضافة إلى بقع بيضاء وبطن أبيض، ويمكنها ان تعيش إلى أكثر من 70 عاما، في حين ان بعض التقديرات تشير الى انها قادرة على العيش لأكثر من 130 عاما.

أكبر 10 أسماك على الأرض

#الاسمالوزن
1قرش الحوت21.5 طن
2قرش متشمس19 طن
3قرش أبيض كبير3.2 طن
4قرش ببري3.1 طن
5شيطان البحر المحيطي الضخم3.0 طن
6سمكة شمس المحيط2.3 طن
7سمكة الشمس الجنوبية2.3 طن
8سمك الحفش الأوروبي2 طن
9سمكة مولا شارتال2 طن
10سمكة مولا تكتا1.8 طن

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.