أكبر 10 حدائق حيوانات مساحة في العالم

أكبر 10 حدائق حيوانات مساحة في العالم : وجدت حدائق الحيوانات منذ آلاف السنين في مصر والصين، وكان الغرض منها تقديم المتعة لملوك وقادة بعض الإمبراطوريات والدول، اما الان فانها في متناول الجميع، وتساهم في إنقاذ العديد من الحيوانات من الخطر الذي تتعرض له في موطنها الأصلي، فيما يلي نتعرف على حدائق الحيوانات الأكبر في العالم من حيث المساحة.

حديقة الحيوانات

خلال القرن السادس عشر للميلاد تم افتتاح أول حديقة في العالم أمام الجماهير بالمجان، مع بعض الرسوم لمن يرغب في مشاهدة الإبل والاسود، وهذا الأمر حدث في الامبراطورية البريطانية، اما اليوم فان جميع حدائق الحيوانات مفتوحة أمام الجماهير، ويقصدها سنويا الملايين من الزوار من اجل مشاهدة بعض الحيوانات التي لن يتمكنوا من مشاهدتها في مكان آخر، وهي توفر المتعة والمعرفة للزوار، وفي نفس الوقت فان الحديقة توفر مكانا امنا لتلك الحيوانات، أو على الأقل البعض منها.

أكبر حديقة حيوانات في العالم من حيث المساحة

حديقة أريجنار آنا في الهند هي حديقة الحيوان الأكبر في العالم من حيث المساحة، وهي حديقة تأسست خلال القرن التاسع عشر من قبل المحتل البريطاني، ولا تزال قيد التشغيل حتى وقتنا هذا. تضم الحديقة العديد من المرافق، منها مرافق مخصصة للحيوانات التي تم انقاذها من البرية، مع حوالي 80 مرفق اخر، احدها للسمك واحدها الآخر للطيور. تقدر مساحة هذه الحديقة بحوالي 6 كم مربع، وهي بذلك حديقة الحيوان الأكبر في العالم.

ترتيب أكبر 10 حدائق حيوانات مساحة في العالم

#الحدائقالمساحة
1حديقة أريجنار آنا6 كم مربع
2حديقة حيوان ميامي3.04 كم مربع
3حديقة حيوان تورنتو2.87 كم مربع
4حديقة حيوان كولومبوس2.34 كم مربع
5حديقة حيوان برونكس1.06 كم مربع
6حديقة حيوان بكين0.89 كم مربع
7حديقة الحيوان الوطنية لجنوب افريقيا0.86 كم مربع
8حديقة سميثسونيان في واشنطن0.66 كم مربع
9حديقة حيوان هنري دورلي0.53 كم مربع
10حديقة حيوان برلين0.35 كم مربع

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *