أكبر 10 شركات برمجيات في العالم

أكبر 10 شركات برمجيات في العالم : تتيح لنا الشركات البرمجية من القيام بالعديد من الانشطة على شبكات الانترنت، ويكون لها اهمية مهمة للغاية في عالمنا اليوم، خاصة في البحث والتواصل. فيما يلي نتعرف على اكبر عشر شركات برمجيات في العالم من حيث الإيرادات.

مايكروسوفت

تعد مايكروسوفت واحدة من اعرق شركات البرمجيات في العالم، وكان لها دور مهم في عالم البرمجيات، وبالرغم من أنها تمتلك الكثير من الخدمات، الا ان اشهرها واكثرها اهمية كان نظام الويندوز الذي يعد النظام الأكثر شهرة في العالم، والذي يستخدمه معظم مستخدمي اجهزة الكومبيوتر، وفي الوقت الحالي، فإن مايكروسوفت هي ثاني أكبر شركة برمجيات في العالم، بإيرادات تصل لنحو 110 مليار دولار.

أكبر شركة برمجيات في العالم

حاليا تعد جوجل هي شركة البرمجيات الأكبر في العالم من حيث الإيرادات، وهي شركة تقدم مجموعة من الخدمات، أشهرها هو محرك البحث الذي يستخدمه أكثر من 70 في المائة من مستخدمي شبكة الانترنت. توظف الشركة أكثر من 103 ألف شخص حول العالم، وايراداتها تبلغ حوالي 110 مليار دولار، متفوقة بذلك على شركة مايكروسوفت بنحو 200 مليون دولار فقط. من أشهر الخدمات الاخرى التي تقدمها هذه الشركة، هي خدمة البريد الإلكتروني جي ميل، خدمة الترجمة، خدمة بلوجر، خدمة يوتيوب، خدمة درايف.

أكبر 10 شركات برمجيات في العالم

#الشركاتالايرادات
1جوجل110 مليار دولار
2مايكروسوفت110 مليار دولار 
3آي بي إم79 مليار دولار 
4أكسنتشر41 مليار دولار 
5الفيس بوك40 مليار دولار 
6أوراكل39 مليار دولار
7ساب26 مليار دولار 
8تينسنت22 مليار دولار 
9تاتا للخدمات الاستشارية19 مليار دولار 
10بايدو10 مليارات دولار 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.