أكبر 10 طائرات بدون طيار في العالم

أكبر 10 طائرات بدون طيار في العالم : يوما بعد يوم تتطور صناعة الطائرات بدون طيارات، ومن المحتمل أن نشاهدها في سمائنا في المستقبل القريب أكثر من الطائرات التجارية، خاصة الطائرات التي من المقرر لها أن تستخدم لأغراض النقل والتوصيل. فيما يلي نتعرف على أكبر 10 طائرات بدون طيار تمت صناعتها حتى الآن، 5 منها هي طائرات الشحن الأكبر في العالم، و5 للطائرات بدون طيار المستخدمة في الجيش.

اكبر طائرة بدون طيار للشحن في العالم

طائرة الشحن بدون طيار الأكبر في العالم هي طائرة Feihong 98. هذه الطائرة في الأساس طائرة صغيرة تم تعديلها لتعمل كطائرة بدون طيار، وهي طائرة صنعت او تم تعديلها في الصين لغرض نقل البضائع من مكان الى اخرى، خاصة المناطق الريفية، ويمكن لهذه الطائرة السفر لمسافة تقدر بنحو 1200 كيلومتر، وهي مسافة لا يمكن مقارنتها مع طائرات الشحن الاخرى،.

اكبر طائرة بدون طيار عسكرية في العالم

النسر الإلهي (بالانجليزية Divine Eagle) هو الاسم الذي يطلق على الطائرة بدون طيارة الأكبر في العالم، وهي طائرة سرية للغاية، ولا تتوفر عنها سوى القليل جدا من المعلومات، ويعتقد أنها قادرة على حمل أكثر من 50 ألف رطل، وسرعتها قد تصل الى سرعة الصوت، لكنها ليست معلومات رسمية او موثوقة بالكامل. السر حول هذه الطائرة يرجع لكونها طائرة تستخدم في الغالب من أجل التجسس، وعرض كل المعلومات عنها قد يعرقل من القيام بمهمتها بالشكل الصحيح.

اقرأ أيضا: ما هي اكبر طائرة في العالم

أكبر 10 طائرات بدون طيار في العالم

#طائرة شحن
5Griff Aviation 350
4Boeing Experimental Cargo Drone
3AT200
2K-Max
1Feihong 98
#طائرة عسكرية
5Hermes 1500
4General Atomics Avenger
3Northrop Grumman RQ-4/MQ-4C
2Northrop Grumman RQ-180
1Divine Eagle

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.