أكبر 10 قناديل بحر في العالم

أكبر 10 قناديل بحر في العالم : قناديل البحر (Jellyfish) هي كائنات مائية تعرف بأجسادها المتوهجة وجلدها الشفاف و سمها الذي يعد من السموم الفتاكة. هنا نتعرف على اكبر قناديل البحر في العالم، ونلقي نظرة على نوع من القناديل الخالدة.

قنديل البحر الخالد

لا يصنف هذا النوع من القناديل من الانواع الأكبر في العالم، ومع ذلك فإنه الكائن الأكثر غرابة، ليس فقط بين قناديل البحر الاخرى، وانما بين جميع الكائنات الحية، بما في ذلك الإنسان. هذا النوع من القناديل قادر على العودة الى مرحلة الشباب باستمرار، وذلك يعني انها لا تصل اطلاقا الى مرحلة الشيخوخة، فتبقى في مرحلة الشباب إلى الأبد، ويمكنها أن تعيش لفترات طويلة، لكنها في نهاية المطاف تموت جراء افتراسها من حيوانات اخرى، او جراء مرض يعرف بالترويتوبس وهو مرض قاتل لهذا الكائن.

اكبر قنديل بحر في العالم

قنديل عرف الأسد هو نوع من أنواع قناديل البحر يعد الأكبر في العالم. يعيش هذا النوع في المياه الباردة والشمالية في المحيط المتجمد الشمالي وشمال المحيط الأطلسي وشمال المحيط الهادئ، بالاضافة الى تواجده في بعض البحار. في سنة 1865 تم العثور على اكبر قنديل بحر في العالم، وهو قنديل ينتمي الى هذا النوع يبلغ قطره حوالي مترين، ومخالبه حوالي 34 مترا وحتى يومنا هذا لا يزال أكبر قنديل بحر يتم العثور عليه.

أكبر 10 قناديل بحر في العالم

#الاسم
1قنديل عرف الأسد
2نوموري معروف
3بينك مايني
4ستجيومادوسيا
5سي ناتل
6تيبورونيا
7قنديل البحر الأرجواني المخطط
8جذفم زخرفي
9فينوس جردل
10زنبار البحر

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.