أكثر دولة جذبا للسياح في العالم العربي

أكثر دولة جذبا للسياح في العالم العربي : السياحة (tourism) تعد في يومنا هذا من أكثر القطاعات تأثيرا في الاقتصادات العالمية، وهذا الأمر لا يتغير كثيرا في العالم العربي عن الغربي، حيث تتنافس عدد من الدول العربية لجذب اعلى عدد ممكن من السياح، وفي هذا المجال هناك دول عربية تنجح أكثر من غيرها. وفيما يلي الدولة التي تجذب أكبر عدد من السياح في الوطن العربي.

هل السعودية هي الأكثر جذبا للسياح

تستقبل المملكة العربية سنويا أزيد من 18 مليون زائر، وهو أكبر عدد من الزوار في العالم العربي، ومع ذلك، فان المنافسة مع الدول الاخرى غير عادلة، كون ان المملكة لا تجذب كل هذا العدد من الزوار لقصد السياحة، وإنما لأسباب دينية.

المملكة العربية السعودية هي موطن لأكثر الأماكن المقدسة في العالم الإسلامي، مكة المكرمة، والتي تجذب أكبر هذا العدد من الزوار، وبعدها تأتي المدينة المنورة، ثاني أكثر المدن الاسلامية المقدسة.

اقرأ أيضا: أكثر 10 دول جذبا للسياح في العالم العربي

أكثر دولة جذبا للسياح في العالم العربي

اكثر دولة عربية تجذب الزوار لغرض السياحة هي الإمارات العربية المتحدة، والتي تجذب سنويا أكثر من 14 مليون سائح، مع ايرادات تقدر بنحو 19 مليار دولار.

من أهم أسباب وجود الامارات في المقدمة هي ما تزخر به من ثروات نفطية هائلة، تجعلها قادرة على انفاق الكثير من الاموال لتطوير القطاع السياحي.

أما المركز الثاني فهو من نصيب المملكة المغربية التي تجذب سنويا حوالي 10 ملايين سائح، وايرادات تقدر بنحو 6 مليار دولار، وبهذه الارقام فهي اكثر دولة جذبا للسياح في القارة الافريقية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.