أكثر 10 دول تعتمد على الصادرات

أكثر 10 دول تعتمد على الصادرات : إنتاج السلع والخدمات للمستهلكين في الخارج هي عملية مفيدة لاقتصاد أي دولة، واليوم، هناك تسابق بين جميع دول العالم لتصدير اكبر كمية من المواد للتغلب على مشكلة العجز التجاري، حيث تكون الواردات أكثر من الصادرات. فيما يلي قائمة بالدول الأكثر اعتمادا على التصدير في العالم.

التصدير وفوائدها

التصدير كانت عملية أثرت على نمو اقتصاد مجموعة من الدول، من بينها أربع دول تعرف باسم “النمور الآسيوية الاربعة”، وهي هونغ كونغ وسنغافورة وكوريا الجنوبية وتايوان. وكانت احد اهم اسباب نجاح هذه الدول وجعلها اليوم من اقوى الاقتصادات في العالم.

عملية التصدير ليس مهمة سهلة، فهي تحتاج الى عوامل عدة لتنجح، تشمل تصدير مختلف أنواع الخدمات والسلع، والتركيز على الجودة وفي نفس الوقت ان تكون بتكلفة أقل.

أكثر الدول اعتمادا على التصدير

هونغ كونغ هي الدولة الاولى في العالم من حيث الاعتماد على الصادرات، وهي تمثل أكثر من 219 في المائة من نسبة إلى الناتج المحلي الإجمالي.

أهم صادرات هونغ كونغ هي المعدات الإلكترونية والأحجار الكريمة والمعادن والآلات والمعدات الطبية والملابس.

في المرتبة الثانية تأتي لوكسمبورغ التي تشكل صادرتها نحو 203 في المائة من ناتجها المحلي الإجمالي، وبعدها تأتي سنغافورة بنسبة 187 في المائة، وفي المرتبة الرابعة، أيرلندا بنسبة 113 في المائة.

اقرأ أيضا: الدولة صاحبة أكبر عجز تجاري في العالم

أكثر 10 دول تعتمد على الصادرات

#الدولقيمة الصادرات من الناتج المحلي
1هونج كونج219.6 في المائة
2لوكسمبورج203.3 في المائة
3سنغافورة187.6 في المائة
4أيرلندا113.7 في المائة
5جزر المالديف108.2 في المائة
6ماكاو99.1 في المائة
7الإمارات العربية المتحدة98.0 في المائة
8غينيا الإستوائية95.6 في المائة
9سلوفاكيا91.9 في المائة
10هنغاريا89.3 في المائة

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *