أكثر 10 كتب مبيعًا في التاريخ

أكثر 10 كتب مبيعًا في التاريخ : بسبب العدد الكبير من الكتب والمنافسة الشديدة، فلن يتكمن سوى القليل من المؤلفين من بيع أكثر من مليون نسخة من كتبهم.

أكثر الكتب مبيعًا وتوزيعًا هي الكتب الدينية، مثل القرآن الكريم والكتاب المقدس، لكن معظم التصنيفات لا تقوم بتضمين هذه الكتب في تصنيفاتها، لان غالبية هذه الكتب توزع مجانًا، كما ان المنافسة لن تكون عادلة مع الكتب العادية.

جدير بالذكر أن موسوعة غينيس للأرقام القياسية قدرت في سنة 1995 بان الكتاب المقدس هو الأكثر مبيعًا بخمسة مليارات نسخة، يليه القرآن الكريم بنحو 800 مليون نسخة.

فيما يلي نلقي نظرة سريعة على اكثر الكتب مبيعًا في التاريخ.

الكتاب الأكثر مبيعا في التاريخ

تعتبر رواية “دون كيخوتي دي لا مانتشا” للروائي الاسباني ميغيل دي ثيربانتس سابيدرا الأكثر مبيعًا في التاريخ، وكذلك الأكثر ترجمة.

نُشرت هذه الرواية في سنة 1605 وجزئها الثاني في سنة 1615، وهي من نوع فروسية ومغامرات تحكي قصة الفارس ألونسو كيخانو الذي ينطلق في رحلة مليئة بالمغامرة بحثًا عن المجد.

بعد ما يقرب من 400 سنة على نشرها، يُعتقد أن عدد النسخ التي بيعت من هذه الرواية فاق الـ 500 مليون نسخة، أكثر من أي كناب أخر.

قصة مدينتين

رواية تاريخية ألفها تشارلز ديكنز ونشرها في سنة 1859، وهي تحكي قصة رجلين يحاولان في أوج الثورة الفرنسية كسب حب فتاة تدعى لوسي.

تتطرق الرواية أيضا الى الجانب المظلم للثورة الفرنسية والقمع الوحشي التي تعرضت له الطبقة العاملة الفرنسية قبل الثورة، والوحشية التي مارسها الثوار ضد الأرستقراطيين فيما بعد.

يفتتح تشارلز ديكنز روايته بوصف تلك الفترة من تاريخ فرنسا كاتبًا: “كانت احسن الازمان، وكانت أسوأ الازمان. كان عصر الحكمة، وكان عصر الحماقة …. كان زمن النور، وكان زمن الظلام”.

حتى سنة 2022، يقدر أن عدد النسخ التي بيعت من هذه الراوية فاق الـ 200 مليون نسخة، مما يجعله ثاني أكثر الكتب مبيعًا في التاريخ.

أكثر 10 كتب مبيعًا في التاريخ

#الكتبالمؤلفونعدد النسخ المباعة 
1دون كيخوتيميغيل دي ثيربانتس500 مليون
2قصة مدينتينتشارلز ديكنز200 مليون
3سيد الخواتمج. ر. ر. تولكين150 مليون
4الأمير الصغيرأنطوان دو سانت إكزوبيري142 مليون
5هاري بوتر وحجر الفيلسوفجي كي رولينغ107 مليون
6ثم لم يبق أحدأغاثا كريستي100 مليون
7حلم الغرفة الحمراءتساو شيويه تشين100 مليون
8الهوبيتجون رونالد تولكين100 مليون
9هيهنري رايدر هاجارد100 مليون
10الأسد والساحرة وخزانة الملابسسي. إس. لويس85 مليون

مقالات ذات صلة

أفضل 10 كتب سياسية في التاريخ

أفضل 10 كتب رعب في التاريخ

أكثر 10 سلسلة كتب مبيعا في التاريخ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *