أين تقع المدينة المحرمة؟

أين تقع المدينة المحرمة؟

سميت المدينة المحرمة بهذا الاسم لأنها كانت محرمة على الجميع باستثناء قلة قليلة، وحتى بعض الوزراء وأفراد العائلة المالكة حرموا من دخول بعض أجزائها.

بنيت المدينة المحرمة في سنة 1406 للميلاد، واستغرق بنائها 14 عامًا، وتطلب الأمر أزيد من مليون عامل، وفي سنة 1987، أدرجت ضمن مواقع التراث العالمي لليونسكو.

تقع المدينة المحرمة في وسط العاصمة الصينية بكين على بعد ميلين عن معبد السماء باتجاه الشمال، و3 الاف قدم عن بحيرة نورث سي.

يمكن الوصول الى المدينة بسهول نظرا لموقعها في وسط العاصمة، وفي السنة الواحدة، تستقبل أزيد من 15 مليون زائر، أكثر من أي متحف اخر في العالم.

تحول المجمع في السنوات الأخيرة الى متحف شامل يجمع بين الفنون المعمارية القديمة والآثار الإمبراطورية، وهو يعرض ما يقرب من مليون قطع فنية وتاريخية.

كانت المدينة مقرا لسلالة مينج الصينية في الفترة بين 1420 و 1644، قبل أن تستولي عليها القوات المتردة بقيادة لي زيتشينغ.

أصبحت المدينة فيما بعد مقرا لسلالة تشينغ حتى سنة 1860 عندما احتلتها القوات الأنجلو-فرنسية المدينة، واستمر الاحتلال حتى نهاية حرب الأفيون الثانية.

عادت المدينة مرة أخرى الى سيطرة أسرة تشينغ، وفي سنة 1912، تحولت ملكية القصر الى الدولة، وافتتحت للجماهير بعد مدة لعرض اكثر من مليون قطعة اثرية من التراث الصيني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *