أين تقع حديقة تشانغجياجيه الوطنية للغابات؟

أين تقع حديقة تشانغجياجيه الوطنية للغابات؟

تشتهر حديقة تشانغجياجيه الوطنية للغابات بمناظرها الطبيعية الخلابة والفريدة، وأيضا بتنوعها البيولوجي اللافت، وهي جزء من منطقة أكبر تعرف باسم ولينجيوان.

أين تقع حديقة تشانغجياجيه الوطنية للغابات

تقع الحديقة في جنوب شرق دولة الصين على بعد 223 كيلومترا (138 ميلًا) شمال غرب وسط خونان، وحوالي 123 كيلومترا (76 ميلًا) غرب مدينة تشانغده.

أنشئت حديقة تشانغجياجيه في سنة 1982، وكما ذكرنا سابقا، هي جزء من منطقة أكبر تعرف باسم ولينجيوان، وهي مدرجة ضمن مواقع التراث العالمي لليونسكو منذ سنة 1992.

تشتهر الحديقة بتشكيلاتها الحجرية الشبيهة بالأعمدة، والتي تشكلت على مدى مئات السنين من التآكل، وتنمو حولها نباتات خضراء كثيفة تمنحها مزيدا من التميز والجمال.

توفر الحديقة مجموعة فريدة من الموائل مثل المسطحات المائية والمنحدرات والغابات والوديان، وتوفر هي الأخرى مسكنًا لعدة أنواع، بما في ذلك السمندل العملاق ومكاك الريسوس.

الحركة بين معالم الحديقة سلسة الى حد كبير، وهناك العديد من عربات التلفريك والمصاعد والحافلات، كما ان هناك مسارات مخصصة للمشي والتنزه.

أهم التهديدات التي تواجه الحديقة هي الزيادة المستمرة في اعداد السياح، وبعض الظروف البيئية مثل العواصف والانهيارات والفيضانات، وهذه الأخيرة تشكل خطرا على الحياة البرية والزوار على حد سواء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *