أين تقع حديقة يالا الوطنية؟

أين تقع حديقة يالا الوطنية؟

تصنف حديقة يالا الوطنية من بين أفضل المتنزهات الوطنية في اسيا لمشاهدة الحيوانات البرية، وعلى الرغم من موقعها البعيد نوعا في اقصى الجنوب، الا انها تستقبل مئات الآلاف من الزوار كل سنة للاستمتاع بما توفره من أنشطة وفرص.

تقع الحديقة في أقصى جنوب قارة آسيا على الساحل الجنوبي الشرقي من دولة سريلانكا، وعلى بعد حوالي 30 كيلومترا عن العاصمة كولومبر.

تغطي الحديقة مساحة تبلغ 979 كم مربع، مما يجعلها أكبر حديقة وطنية في سريلانكا من حيث المساحة، وهي تنقسم إلى خمس مناطق، اثنان منها مفتوحتان للسياح.

تستقبل الحديقة سنويا ما يقرب من 236 ألف سائح محلي، وحوالي 142 ألف سائح دولي، وهذا العدد يُولد للبلاد ملايين الدولارات من الإيرادات، وأيضا العديد من فرص العمل.

توفر المنطقة موطنا لمجموعة من أنواع الحيوانات والنباتات، منها 215 نوعًا من الطيور، بما في ذلك 7 أنواع مستوطنة، إضافة الى 44 نوعًا من الثدييات و47 نوعًا من الزواحف.

التاريخ

كانت المنطقة حيث تقع الحديقة اليوم مقرا للعديد من الحضارات القديمة المتطورة، منها الحضارة الهندية الآرية، ولا تزال هناك حتى اليوم بعض المعالم الاثرية الشاهدة على تاريخها.

في سنة 1900، أدرجت ضمن قانون الغابات المحمية، وامتدت الحماية على مساحة بلغت 389 كم مربع، ومع ذلك، كان صيد الحيوانات مسموحا لفترة.

في سنة 1937، حصلت الغابة على وضع الحديقة الوطنية، ومنذ ذلك الحين، طبقت على الحديقة جميع قوانين حماية الحيوانات والنباتات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *