أين تقع صحراء تاتاكوا؟

أين تقع صحراء تاتاكوا؟

تتمتع صحراء تاتاكوا بأهمية كبيرة بالنسبة لعلماء الأحافير الذين يدرسون هذه المنطقة منذ فترة طويلة، والتي تعتبر من بين أغنى البقع التاريخية في كامل أمريكا الجنوبية.

تقع صحراء تاتاكوا في شمال أمريكا الجنوبية في الجزء الجنوبي الغربي من كولومبيا على بعد حوالي 38 كيلومترا من مدينة نيها، عاصمة مقاطعة هويلا.

تغطي الصحراء مساحة تبلغ 330 كم مربع، وهي ثاني أكبر منطقة قاحلة في كولومبيا بعد صحراء اغواخيرا، ومع انها صحراء، الا انها لا تتناسب الى حد ما مع تعريف الصحراء التقليدي.

لا تضم المنطقة أي شكل من أشكال الرواسب أو الكثبان الرملية، وبدلا من ذلك، تحتوي على تضاريس صخرية شديدة التآكل تشكل معا اودية جافة.

يخيم السياح في الصحراء أو يتنزهون على طول تضاريسها التي توفر مناظر طبيعية مذهلة، لكن درجات الحرارة في المنطقة ترتفع الى مستويات قياسية مع انخفاض شديد للرطوبة.

النباتات والحيوانات في الصحراء يمكنها تحمل هذه الظروف القاسية، وبالتالي، يمكن مشاهدة العديد من الكائنات الحية حتى في هذه الأرض، وخاصة الأفاعي والقطط البرية والعناكب والقوارض والطيور الجارحة.

وفرت صحراء تاتاكوا عبر تاريخها موطنا للكثير من الحيوانات والنباتات، وخاصة خلال عصور ما قبل التاريخ، وفيها اكتشفت مجموعة من الحفريات.

هذا يشمل عينات تنتمي الى أولى الرئيسيات، ويمكن اعتبارها من أكثر المناطق تنوعا في القارة خلال العصر الميوسيني والبليستوسيني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *