أين تقع كاتدرائية الرياح؟

أين تقع كاتدرائية الرياح؟

كاتدرائية الرياح هي سلسلة من الكثبان الرملية الصحراوية الواقعة في منطقة جنوب قارة أفريقيا، وهي تتمتع بظروف مناخية قاسية للغاية، ومع درجات حرارة تبلغ في المتوسط 45 درجة مئوية خلال النهار.

تقع كاتدرائية الرياح في الجزء الجنوبي من قارة افريقيا في جنوب غرب دولة ناميبيا، وهي جزء من صحراء ناميب، وتقع في منطقة سوسوسفلي بالقرب من الحدود الجنوب افريقية.

تحتوي المنطقة على بعض من أطول الكثبان الرملية في القارة، والتي يصل ارتفاع البعض منها إلى أكثر من 300 مترًا.

تتميز هذه الكثبان بأشكال وانماط مختلفة، والوانها تتراوح من الوردي الى البرتقالي الغامق.

الحديقة الوطنية حيث تقع هذه الكثبان توفر أماكن إقامة للسياح، والسياح هنا يمكنهم القيام بعدة أنشطة مثل القيام بجولات برية على المركبات رباعية الدفع، والرحلات الجوية بالطائرات الصغيرة، والرحلات عبر مناطيد الهواء الساخن.

تتمتع كاتدرائية الرياح بأهمية اقتصادية كبيرة بالنسبة لناميبيا بسبب مواردها الطبيعية مثل رواسب الماس والملح، وأيضا لأنها تستخدم لبعض الأغراض العسكرية مثل التدريب.

الحياة البرية

الحياة البرية نادرة في كاتدرائية الرياح، باستثناء بعض الحيوانات الكبيرة مثل المها والنعام وابن اوى، إضافة الى عدد من الحيوانات الصغيرة مثل الخنافس والسحالي.

يعتقد أن كاتدرائية الرياح كانت أكثر تنوعا خلال القرون الماضية، ويعتقد انها وفرت موطنا للأسود الافريقية حتى أوائل القرن الماضي.

يجب على السياح الانتباه لبعض الحيوانات الخطيرة مثل الافاعي والعقارب السامة، لأنها قد تكون قاتلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *