أين تقع مدينة البتراء؟

أين تقع مدينة البتراء؟

البتراء هي مدينة تاريخية تضم عدد من المعالم الفريدة مثل المساكن والمقابر والمعابد القديمة، وهي واحدة من عجائب الدنيا السبعة الحديثة.

تقع مدينة البتراء في شمال شبه الجزيرة العربية، في محافظة معان في جنوب المملكة الأردنية جنوب البحر الميت، وهي تبعد حوالي 188 كيلومترا عن العاصمة عمان.

يمكن الوصول الى المدينة من العاصمة عمان في رحلة بالسيارة تستغرق أربع ساعات، ويمكن أيضا ركوب الحافلة، والتي تعتبر ارخص قليلًا، لكنها تستغرق وقت أطول.

يجب على السياح شراء تذاكر من مدينة موسى، وهي تقع على بعد كيلومترين من الموقع، أما الأطفال دون سن الخامسة عشر، يمكنهم الدخول مجانا.

افضل وقت لاستكشاف البتراء هو خلال فصل الربيع حيث تكون درجات الحرارة أكثر اعتدالا، وتتراوح من 18 الى 25 درجة مئوية (46 و 77 درجة فهرنهايت)، وأفضل وقت في اليوم هو خلال فترة الشروق والغروب.

تأسست البتراء في سنة 312 قبل الميلاد، وكانت في الأول عاصمة لمملكة الانباط، وقد ازدهرت بسبب موقعها الفريد على طول طريق الحرير.

انتهى تاريخ المدينة في منتصف القرن الثامن جراء زلزال قوي أجبر سكانها على الانتقال الى مواقع أخرى.

ظلت البتراء بعد ذلك لمعظم تاريخها غير معروفة للعالم الخارجي حتى سنة 1812 عندما اكتشفها المستشرق السويسري يوهان لودفيغ بركهارت.

البتراء معرضة لبعض التهديدات مثل جميع المعالم التاريخية الأخرى في العالم، وخاصة التهديدات الطبيعية من الوديان القريبة عند تساقطات الامطار الغزيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *