أين تقع مدينة ونينبورج؟

أين تقع مدينة ونينبورج؟

تأسست مدينة ونينبورج، والمعروفة أيضا باسم لونينبورج، في سنة 1753 كمحاولة من قبل البريطانيين لاستبدال السكان الأصليين بالمستوطنين البروتستانت.

تعتبر المدينة اليوم من أكثر المدن التاريخية المحفوظة في  أمريكا الشمالية، وهي مدرجة في قائمة مواقع التراث العالمي لليونسكو.

تقع مدينة ونينبورج في الجزء الشرقي من كندا عند سواحل شمال المحيط الأطلسي على شبه جزيرة فيرهافن بمقاطعة نوفا سكوشا، وعلى بعد حوالي 90 كم جنوب غرب مدينة هاليفاكس.

يقدر عدد سكان المدينة بنحو 316 ألف نسمة، وتبلغ مساحتها حوالي 234 كم مربع، مما يعني كثافة سكانية تبلغ 1،349 نسمة لكل كم مربع واحد.

احتفظت المدينة طوال تاريخها بالمظهر الأصلي والتصميم الشبيه بالشبكة، وأيضا بالمباني الخشبية التي تمثل العمارة البريطانية من القرن الثامن عشر.

الأهمية التاريخية

ساهم السكان المحليون والحكومة في الحفاظ على مباني ونينبورج، وهي تعمل كوجهة سياحية توفر إيرادات مهمة لاقتصاد المدينة.

قبل ازدهار السياحة، كلن اقتصاد ونينبورج قائم على صناعة صيد الأسماك.

التحصينات البريطانية التي استخدمت سابقا لأغراض دفاعية تغيرت عما كانت عليه في الأول، لكن وبصرف النظر عن ذلك، يتفق الخبراء على أن ونينبورج هي مدينة استعمارية بريطانية حقيقية في هندستها المعمارية وموادها ووظائفها ومحيطها.

حصلت ونينبورج على الاعتراف باعتبارها ذات قيمة تاريخية بموجب قانون ملكية التراث في كندا منذ سنة 1989، ومنذ ذلك الحين، سنت الحكومة عدة قوانين بهدف حفظ مظهر المدينة الأصلي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *