أين تقع معابد باغان؟

أين تقع معابد باغان؟

تعتبر معابد باغان من أهم المراكز السياحية في القارة الاسيوية، وهي عبارة عن مجموعة كبيرة من المعابد الممتدة على سهل تبلغ مساحته 100 كم مربع.

أين تقع معابد باغان

تقع معابد باغان في جنوب شرق قارة آسيا، وتحديدًا في شرق وسط دولة ميانمار (بورما) بالقرب من نهر ايراوادي، وعلى بعد حوالي 200 كيلومتراً من العاصمة نايبيداو.

كانت المنطقة حيث تقع المعابد عاصمة لمملكة باغان من القرن التاسع إلى القرن الثالث عشر، وخلال الفترات بين القرنين الحادي عشر والثالث عشر.

بنى السكان آلاف المعابد على هذه السهول، ويقدر أن عددها بلغ بحوالي 10 آلاف معبد بوذي، لكن الغالبية منها انهارت واختفت لأسباب مختلفة، ولم يبقى منها سوى 2200 معبد.

السياحة

يمكن للسياح الدخول الى هذه المنطقة مقابل 18 دولارا أمريكيًا، ويمكن القيام بذلك عبر وسائل مختلفة، بما في ذلك الدراجة، وهي أرخص وسيلة.

تبلغ تكلفة استئجار الدراجات 1.50 دولار في اليوم، بينما الوسائل الأخرى تشمل استخدام الخيول والعربات، التي تكون مرفقة بدليل سياحي، لكنها مكلفة.

يتراوح سعر استئجار الأحصنة والعربات من 11 دولار أمريكي إلى 18 دولار أمريكي، وهذه الطريقة هي الأفضل لان المرشدين يعرفون جيدا المنطقة.

التهديدات

يحظر على السكان العيش في هذه المعابد لأنها مناطق جذب سياحي ومراكز تراثية، لكن هناك بعض المجتمعات القروية الصغيرة، ومعظم سكانها بوذيون.

الكوارث الطبيعية تعد من أهم التهديدات التي تواجه هذه المعابد، وقد أجبر زلزال قوي في سنة 2016 على إعادة ترميم العديد من المعابد باستخدام مواد اكثر حداثة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *