أين يوجد أكبر حوض للسمك في العالم

أين يوجد أكبر حوض للسمك في العالم : على كوكبنا تتواجد العديد من أحواض الأسماك الضخمة (Aquarium)، والتي تختلف عن بعضها البعض في الحجم وأنواع الحياة فيها. هنا نتعرف على حوض الاسماك الاكبر في العالم من حيث السعة بحسب موسوعة غينيس للأرقام القياسية.

ماهو حوض سمك

حوض الأسماك عبارة عن حديقة للحيوانات لكنها تشمل الحيوانات المائية عوض الحيوانات البرية، حيث توضع في حوض ضخم مليئ بالمياه وفيه تتواجد النباتات البحرية والبرمائيات والسلاحف والأسماك وفي بعض الأحيان الطيور، وهي أشبه باحوض أسماك الزينة التي توضع في المنازل. تتواجد احواض الاسماك في جميع قارات العالم، وفي العالم العربية تتواجد البعض منها، أشهرها حوض دبي، الإمارات العربية المتحدة، وهو حوض للأسماك يعد سادس أكبر حوض في العالم بسعة تقدر بنحو 10 مليون لتر.

أين يوجد أكبر حوض للسمك في العالم

يقع أكبر حوض للاسماك في العالم في مدينة تشوهاى، الصين، وهو حوض يقع في مدينة ملاهي تعرف باسم تشيميلونج أوشن كينغدوم. الحوص يتسع لحوالي 49 مليون لتر من الماء، أكثر من أي حوض آخر في العالم. حوض الاسماك هذا يقع في مدينة ترفيهية ضخمة يضم العديد من المرافق، منها مرفق مخصص اسماك الحوت القاتل. تم افتتاح المدينة في سنة 2014، ومن افتتاحها وهي تستقبل أزيد من 10 ملايين زائر سنويا، كأحد أكثر مدن الملاهي جذبا للزوار في العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.