اجمل الحيوانات الزرقاء في العالم

اجمل الحيوانات الزرقاء في العالم : لأسباب لم يتمكن العلماء من معرفتها تتواجد بعض الحيوانات بألوان محددة أكثر من غيرها من الألوان، ومن أكثر الألوان ندرة في عالم الحيوانات هو اللون الأزرق (blue). هنا نتعرف على أجمل الحيوانات التي تمتلك هذا اللون النادر والذي يجعل من هذه الحيوانات فريدة للغاية من نوعها.

اللون الأزرق لدى الحيوانات

في حالات قليلة جدا توجد بعض الحيوانات على كوكب الأرض تحمل اللون الأزرق، وهذا الأمر غير مفهوم بالنسبة للعلماء، والذي لا يعرفون السبب في وجود الوان لدى حيوانات اكثر من ألوان اخرى، وخلافا للحيوانات فإن اللون الأزرق يعد لونا شائعا في النباتات.

المالك الحزين الأزرق العظيم

اجمل الحيوانات الزرقاء في العالم
اجمل الحيوانات الزرقاء في العالم

المالك الحزين الأزرق العظيم هو نوع كبير من طيور المزرعة التي تعيش في جميع انحاء امريكا الوسطى وامريكا الشمالية وهو الطائر الأكبر من عائلة البلشونيات في القارة، ويعد من الطيور القليلة جدا التي يكون لونها الطاغي على جسمها هو الأزرق، بالاضافة الى الوان اخرى مثل البرتقالي والأبيض وبعض البقع السوداء.

الحوت الأزرق

الحوت الأزرق
الحوت الأزرق

الحوت الازرق هو اكبر حيوان ثدي بحري في العالم بطول يصل لحوالي 30 مترا، و بوزن قد يبلغ أكثر من 200 طن، وهو يعيش تقريبا في جميع محيطات البحار، وعلى الرغم من ذلك فإنه كائن مهدد بخطر الانقراض، بفضل الصيد الكبير الذي يتعرض لها هذا الحيوان.

دكنيس الازرق

دكنيس الازرق
دكنيس الازرق

طائر أزرق صغير يتواجد في قارة أمريكا الجنوبية في الغابات والحدائق والمنتزهات، يعد هذا الطائر من اجمل الطيور في العالم، بفضل الألوان الجميلة التي يتمتع بها، والتي تكون زرقاء عند الذكور، وخضراء عند الإناث.

قيق أزرق

قيق أزرق
قيق أزرق

طائر يعيش في أمريكا الشمالية يشبه نوعا ما طائر الهدهد، لكنهما يختلفان في اللون وبعض التفاصيل الاخرى، فهذا الطائر يكون في العادة ذو اجنحة زرقاء اللون، وصدر ابيض، بالاضافة الى شريط اسود على الرأس.

نجم البحر الأزرق

نجم البحر الأزرق
نجم البحر الأزرق

نوع من نجم البحر يعيش في المياه الضحلة في المحيط الهندي الاستوائي، يصل قطره الى حوالي 30 سم، مع أطراف مستديرة عند كل ذراع، والتي يبلغ عددها خمسة اذرعة، وهذه الكائنات تكون بالوان مختلفة، منها الأزرق الفاتح والبرتقالي والأرجواني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.