اجمل 10 أنواع ضفادع في العالم

اجمل 10 أنواع ضفادع في العالم : الضفادع (Frogs) هي مخلوقات صغيرة تنقسم إلى أكثر من 4700 نوع، وبالرغم من هذا العدد الكبير من الأنواع، إلا أنه في آخر 40 سنة اختفى أكثر من 120 نوع. فيما يلي اجمل انواع الضفادع الملونة.

الضفدع الذهبي البنمي – PANAMANIAN GOLDEN FROG

اجمل 10 أنواع ضفادع في العالم
اجمل 10 أنواع ضفادع في العالم

نوع متوطن في بنما يعتبر من الانواع المهددة بخطر الانقراض يمكنه العيش لمدة 12 سنة في البرية، وهو لا يعيش سوى في المناطق الجبلية في وسط بنما، ويعتقد انه حقا انقرض من البرية منذ سنة 2007، بعد أن تم جمع الكثير منها لتربيتها في الأسر لمحاولة الحفاظ على هذا النوع.

الضفدع السام – POISON DART FROG

اجمل 10 أنواع ضفادع في العالم
اجمل 10 أنواع ضفادع في العالم

ضفادع تعيش في امريكا الوسطى وامريكا الجنوبية، تعد من اكثر الانواع سمية بين الضفادع الاخرى، وفي العادة يتم استخدام سمها من قبل الصيادين، الذين يستخدمونه سهام الصيد، وهو سم قوي قادر على التسبب في مقتل الحيوانات الصغيرة، لكنه يكون أقل خطورة على البشر.

اقرأ أيضا: اجمل 10 انواع ظباء تعيش في افريقيا

الضفدع الأرجواني – PURPLE FROG

اجمل 10 أنواع ضفادع في العالم
اجمل 10 أنواع ضفادع في العالم

ضفدع ذو شكل استثنائي يعيش في شرق الهند، يعرف بفضل لونه الداكن، والجسم الواسع، وساقيه السميكة، والرأس الصغير، و الأنف المدبب. يطلق على هذا الضفدع اكثر من اسم، منها الضفدع الهندي، والضفدع ذو أنف الخنزير.

ضفادع بكمن – PACMAN FROG

ضفادع تعيش في أمريكا الجنوبية مستوطنة في الغابات المطيرة. تتغذى  على أي شيء يتحرك أمامها، بما في ذلك الزواحف والقوارض والضفادع الاخرى. في العادة تعيش من ست الى سبع سنوات، ويمكن أن تعيش لأكثر من عشر سنوات في بعض الحالات، أما طولها يبلغ 16 سم للاناث، و11 سم للذكور.

ضفدع مالاجاسي – MALAGASY RAINBOW FROG

ضفدع مالاجاسي - MALAGASY RAINBOW FROG
ضفدع مالاجاسي – MALAGASY RAINBOW FROG

ضفدع يعيش في مدغشقر يعد من أكثر أنواع الضفادع ندرة في العالم. يمتاز بالحجم الصغير والالوان الزاهية زالاخضر والاسود والابيض، ويكون جلد ظهرها ناعما جدا، مع جلد في البطن أكثر خشونة، وعينان بارزتان، وأطراف صغيرة وقوية. يبلغ طول الضفدع حوالي 4 سم، وتكون الاناث اكبر حجما من الذكور.

اقرأ أيضا: اجمل الحيوانات الزرقاء في العالم

الضفادع الفيتنامية – VIETNAMESE MOSSY FROG

اجمل 10 أنواع ضفادع في العالم
اجمل 10 أنواع ضفادع في العالم

نوع من الضفادع مستوطن في شمال فيتنام يترواح طولها من 7 الى 8 سنتيمترات، وعادة تكون الاناث أكبر حجما من الذكور، وبفضل شكلها ومحيطها الاخضر، من الصعب جدا ملاحظتها عندما لا تتحرك، وهو سلاح تستخدمه للاختباء عن الفرائس. في العادة تحب العيش في الكهوف المغمورة وعلى ضفاف الجداول الجبلية.

الضفدع الزجاجي – GLASS FROG

نوع من الضفادع تتمتع بشكل فريد، بفضل جلدها الاستثنائي الواضح بعدم وجود تصبغ، لذلك من السهل رؤية جزء من الأعضاء الداخلية مثل القلب والكبد والجهاز الهضمي، وهو ما يجعلها تسمى بـ “الضفادع الزجاجية”. يعيش هذا النوع في الغابات المطيرة على منحدرات الأمازون في الإكوادور وبيرو، وهي أنواع شجرية، أي أنها تعيش بشكل رئيسي على الأشجار، وتخرج منها فقط خلال موسم التزاوج.

ضفادع جالوت – GOLIATH FROG

ضفادع جالوت - GOLIATH FROG
ضفادع جالوت – GOLIATH FROG

ضفدع كبير يصل طوله إلى أكثر من 33 سم ووزنه الى 3 كجم، ومعظمها يعيش في الكاميرون وغينيا الاستوائية، ويمكن ان تعيش لمدة 15 سنة. بسبب تدمير الموائل، تعد من أكثر الأنواع المهددة بخطر الانقراض، لكن التهديد الرئيسي لهذه الضفادع هو الصيد، فالسكان المحليين يقومون بصيدها للاكل، في حين يتم تصدير البعض الاخر نحو الخارج عبر السوق السوداء.

اقرأ أيضا: اكثر 10 حيوانات ملونة في العالم

الضفادع داروين – DARWIN’S FROG

اجمل 10 أنواع ضفادع في العالم
اجمل 10 أنواع ضفادع في العالم

ضفادع تعيش في الغابات المطيرة في كل من تشيلي والأرجنتين، سميت على اسم تشارلز داروين الذي اكتشفها لأول مرة في تشيلي خلال إحدى رحلاته. يتميز هذا النوع بحجمه الصغير للغاية والذي لا يصل عادة إلى أطول من 3 سم فقط.

ضفادع جولدن مانتيلا – GOLDEN MANTELLA FROG

ضفادع جولدن مانتيلا - GOLDEN MANTELLA FROG
ضفادع جولدن مانتيلا – GOLDEN MANTELLA FROG

ضفادع تكون بالوان صفراء أو برتقالية أو حمراء مع الوان اخرى. تتميز بأرجل قصيرة، مع الوان غامقة، وطولها قد يبلغ حوالي 1 بوصة، أي 2.5 سم. يتغذى هذا الضفدع على الحشرات الصغيرة مثل النمل والذباب وغيرها من الحشرات، استوطنت هذه الضفادع في شرق مدغشقر حيث تعيش في تجمعات على ارتفاع 900 متر عن مستوى سطح البحر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.