اجمل 10 اسماك في العالم

اجمل 10 اسماك في العالم : السبب الذي يدفع الناس الى انفاق الكثير من الاموال لشراء أحواض السمك هو بسبب الجمال الذي تتمتع به هذه المخلوقات، والتي يوجد منها الآلاف من الأنواع، وبالرغم من اختلاف الاحجام والاشكال، إلا أنها تتشابه في الجمال الساحر. هنا نتعرف على اكثر الاسماك (Fish) جمالا على كوكبنا.

1. سمك ماندارين – MANDARINFISH

1. سمك ماندارين - MANDARINFISH
1. سمك ماندارين – MANDARINFISH

سمك تعد واحدة من اجمل الاسماك على كوكبنا، بفضل الألوان الزاهية والعديدة على جسمها. هذه الاسماك لا يمكنها العيش في أحواض السمك لكونها تعيش على أكل الأطعمة الحية فقط، لهذا فانها تحب في العيش في البحيرات والشعاب المرجانية الشاطئية. سلوك هذه السمكة غير عدائي مع البشر، وهي سمكة بطيئة الحركة.

2. ديسكس – DISCUS FISH

2. ديسكس - DISCUS FISH
2. ديسكس – DISCUS FISH

سمكة فريدة تتواجد بالعديد من الألوان المختلفة، وهي تعرف أيضا باسم اسماك بومبادور. تعيش هذه السمكة أساسا في حوض نهر الأمازون، وبفضل جمالها فإنها تتواجد في جميع أنحاء العالم تعيش في احواض اسماك الزينة، وسعرها في العادة يبدأ من 50 الى 70 دولارا لكل واحدة. تتمتع السمكة بشكل رائعة، وميزاج اجتماعي وهي هادئة للغاية في الطبيعة.

3. الشوش – MOORISH IDOL

3. الشوش - MOORISH IDOL
3. الشوش – MOORISH IDOL

اسماك جميلة تعيش على عمق من 3 الى 180 مترا في شرق افريقيا، جنوب اليابان، خليج كاليفورنيا، البيرو، الخليج الفارسي. تعد هذه السمكة من اصعب الأسماك التي يمكن تربيتها في أحواض السمك، بسبب عاداتها الغذائية الصعبة، بحيث ان نظامها الغذائي في الطبيعة يصعب تكراره في أحواض السمك. حصلت هذه السمكة على اسمها من الأمور او المغاربة، والذي كانوا يزعمون انها اسماك تجلب السعادة.

4. فلام انجل – FLAME ANGEL

4. فلام انجل - FLAME ANGEL
4. فلام انجل – FLAME ANGEL

سمكة ذات شكل جميل مع ألوان فريدة للغاية، تعيش أساسا في المحيط الهادئ وغرب ولاية هاواي. تتشابه الاناث والذكور في الشكل الى حد كبير، بحيث تكون الذكور أكثر لونا من الإناث، وهي تأكل كل شيء تقريبا تستطيع صيده، وفي البرية يمكنها العيش من 5 الى 7 سنوات، وفي بعض الحالات أكثر من ذلك.

5. الهيبو تانج – REGAL TANG

5. الهيبو تانج - REGAL TANG
اجمل 10 اسماك في العالم

سمكة جميلة تحظى بشعبية كبيرة في العالم بفضل ظهورها في فيلم البحث عن نيمو. بالرغم من مظهرها الجميل، إلا أنها تعد من الاسماك السامة، وهو سم قوي تستخدمه للدفاع عن نفسها ضد الأسماك المفترسة وكذلك البشر. تعيش هذه الاسماك في المحيط الهادي والهندي، وتقضي معظم حياتها بالقرب من الشعاب المرجانية.

6. سمكة ببغائية – PARROTFISH

6. سمكة ببغائية - PARROTFISH
6. سمكة ببغائية – PARROTFISH

هناك حوالي 90 نوعا من الأسماك يطلق عليها اسم الببغاء، وذلك بفضل شكل فمها الشبيه نوعا ما بطيور الببغاء. تعد هذه الأسماك مهمة للغاية بالنسبة للشعاب المرجانية لانها تأكل الاعشاب البحرية وغيرها من الافات، وهذه العادة في الاكل تجعلها غير مناسبة اطلاقا للعيش في احواض الاسماك.

7. سمكة المهرج – CLOWNFISH

7. سمكة المهرج - CLOWNFISH
7. سمكة المهرج – CLOWNFISH

واحدة من أجمل الأسماك بين جميع الأسماك التي تعيش اليوم في محيطاتنا، ومن أكثر الأسماك المناسبة لتربيتها في أحواض السمك. تعد هذه السمكة من أكثر الأسماك التي يتم تربيتها في العالم، وذلك ليس بفضل جمال الألوان الرائعة التي تتميز بها،وإنما بفضل ظهورها في فيلم البحث عن نيمو من انتاج شركة ديزني.

8. سمك كاردينال بانجاي – BANGGAI CARDINALFISH

8. سمك كاردينال بانجاي - BANGGAI CARDINALFISH
8. سمك كاردينال بانجاي – BANGGAI CARDINALFISH

سمكة عادة ما تتواجد بالقرب من سواحل إندونيسيا، وهي نادرة للغاية بسبب الصيد الجائر الذي جعلها من أكثر الأسماك المعرضة لخطر الانقراض، وقد يكون شكلها الجميل السبب الأهم والرئيسي في الصيد الكبير الذي تتعرض له. يصل طول السمكة الى حوالي 8 سم، وبلون ابيض مع ثلاثة اشرطة سوداء عمودية، احدها في يمر في وسط رأسها ويغطي عيونها الزرقاء الجميلة، ولونها ليس السبب الاهم في جمالها، وانما شكل الزعانف الرائع العليا والسفلى.

9. أنجيلفيش ازرق الوجه – BLUEFACE ANGELFISH

9. أنجيلفيش ازرق الوجه - BLUEFACE ANGELFISH
9. أنجيلفيش ازرق الوجه – BLUEFACE ANGELFISH

اسماك جميلة تعيش في العديد من الأماكن في المحيط الهندي وإندونيسيا وأستراليا وميكرونيزيا وفي أقصى الشمال حتى اليابان. تعد هذه الأسماك من الأنواع التي يصعب تربيتها في أحواض السمك لكونها تحتاج الى مساحة كبيرة للتنقل قد لا توفرها احواض السمك الصغيرة. تتميز هذه السمكة بشكل جذاب و بالعديد من الألوان الرائعة، خاصة الازرق في مقدمة ٍرأسها، والأصفر في مؤخرة جسمها.

10. جرامي قزم – DWARF GOURAMI

10. جرامي قزم - DWARF GOURAMI
10. جرامي قزم – DWARF GOURAMI

اسماك تعيش في الأساس في شبه القارة الهندية، أما في الاسر فإنها تعيش في جميع أنحاء العالم كواحدة من أكثر أسماك الزينة شعبية، كما أنها سمكة يتم استهلاكها كطعام في عدد من بلدان العالم. هذه الأسماك قادرة على العيش في أماكن مختلفة، بما في ذلك المجاري المائية وحقول الأرز والأنهار بالقرب من النباتات الكثيفة. يكون لون الذكور مائل الاحمر او البرتقالي مع خطوط خضراء وزرقاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.