اخطر 9 فيروسات كارثية في التاريخ

بشكل يومي تظهر فيروسات جديدة تستهدف اجهزة الكومبيوتر في مختلف انحاء العالم. هنا في اخطر الفيروسات في التاريخ سنتعرف على الفيروسات الاخطر في التاريخ.

اخطر الفيروسات في التاريخ.

اس كيو ال.

فيروس ظهر في يوم 25 يناير 2003 انتشر بسرعة البرق حول العالم، أدى إلى إبطاء حركة المرور على الإنترنت بالكامل وشركات الطياران، والكثير من الخدمات منها خدمات البنك الامريكي وخدمة الطوارئ، وصلت الخسائر الناجمة عن هذا الفيروس الى 800 مليون دولار.

سركام.

هي دودة كمبيوتر تنتشر عبر البريد الإلكتروني حول العالم، لم يكن له ذلك الانتشار الهائل على عكس الفيروسات الاخرى، لكن مع ذلك فان الخسائر وصلت الى 1 مليار دولار.

ميليسا.

هو فيروس من تطوير ديفيد سميث في عام 1999، انتشر وأجبر مايكروسوفت على إغلاق خدمة البريد الإلكتروني ، وتم الحكم على ديفيد بالسجن لمدة 20 شهرا فقط، رغم انه تسبب في خسائر وصلت الى 1 مليار دولار.

الرمز الاحمر .

الكود ريد هو دودة كمبيوتر في 15 يوليو عام 2001، وهو يمكن الهاكر من التحكم بشكل كامل في جهاز الضحية، اصاب اكثر من 2 مليون شخص وبخسائر 2.7 مليار دولار.

كونفيكر.

هي دودة عرفت بعدد من الاسماء ظهرت أول مرة في 2008، أصاب الملايين من الأجهزة الحكومية والتجارية في 200 دولة، وتسبب في خسائر فادحة وصلت الى 9 مليار دولار.

احبك.

رسالة جميلة بعنوان انا احبك جعلت العديد يقوم بفتحها والتأكد منها، لكن لم يعرف احد انها كانت دودة مدمرة تقوم بسرقة معلومات المستخدم، في ظرف 10 ايام فقط اصابت اكثر من 50 مليون شخص حول العالم، وبسبب ذكاء الهاكر فان الخسائر كانت ب 15 مليار دولار.

كلاز.

هي دودة كمبيوتر ظهرت لأول مرة في أكتوبر 2001 عبر البريد، قادر على تعطيل برامج الحماية فقط عند فتح الرسالة ، وكان الخسائر الناجمة عن هذا الفيروس حوالي 19 مليار دولار.

سوبيج.

حصان طروادة أصاب الملايين من أجهزة الكمبيوتر ، في ذلك الوقت عرضت شركة مايكروسوفت لمن يسلم لها الهاكر، لكنها لم تتمكن من ذلك وكانت الخسائر ب 37 مليار دولار.

مي دوم.

هي اسرع دودة انتشرت حول العالم ظهرت في عام 2004، تسبب في بطأ كبير جدا على موقع البحث جوجل، تم انشاء الدودة من قبل مبرمج روسي، وقد تم عرضت مكافئة على من يقوم باعطاء معلومات عنه، وقد تسببت هذه الدودة في خسائر تقدر ب 38 مليار دولار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.