اخطر 10 أنهار في العالم

اخطر 10 أنهار في العالم : يمثل الماء بالنسبة لنا اهمية كبيرة جدا للبقاء، ولكنه في بعض الأحيان يتحول الى قاتل، سواء في المحيطات والبحار او الانهار. هنا نتعرف على أكثر الأنهار خطورة في العالم، والتي تسبب في العديد من الوفيات بين البشر.

10- نهر بارانا -Parana River

10- نهر بارانا -Parana River
10- نهر بارانا -Parana River

نهر يمر من أكثر من دولة في أمريكا الجنوبية، يبلغ طوله حوالي 4880 كم، ويعد نهر بارانا بمثابة المرادف للفيضانات، بحيث انه وعبر السنين كان سبب في عدد كبير من الفيضانات، والتي أودت بحياة المئات.

9- نهر يارا – Yarra River

9- نهر يارا - Yarra River
9- نهر يارا – Yarra River

نهر ملوث للغاية يقع في استراليا، وعلى الرغم من تلوث ميائه، إلا أن ذلك لا يمنع الكثير من السياح الى زيارة هذا النهر لغرض ممارسة بعض الرياضات المائية، وقد شهد النهر العديد من الوفيات المأسوية على مر السنين.

8- نهر وارف – River Wharfe

8- نهر وارف - River Wharfe
8- نهر وارف – River Wharfe

نهر يصفه الكثير بالنهر الأخطر في العالم، وذلك بفضل شكله المخادع، فالنهر يبدوا صغيرا للغاية ولا يشكل خطرا على الإنسان، لكن في واقع الامر فان عمقه يصل الى 90 مترا، وقد كان مقبرة للعديد من الذين حاولوا الاستهانة بحجمه.

7- نهر موراي – Murray River

7- نهر موراي - Murray River
7- نهر موراي – Murray River

تعد استراليا موطنا للعديد من الانهار الفتاكة، ومن بينها نجد هذا النهر. النهر يقدم للسياح مشاهدة ساحرة للغاية وفي نفس الوقت خداعة، ففي هذا المكان توفي العديد من السياح الذي حاولوا ممارسة بعض الرياضات هنا مثل التجديف.

6- النهر الأحمر – The Red River

6- النهر الأحمر - The Red River
6- النهر الأحمر – The Red River

قد يكون لون النهر الاحمر سببا في كونه من أجمل الأنهار في العالم، لكن ما يجهله الكثير من الزائرين لهذا المكان، الخطورة الكبيرة التي يشكلها النهر على حياتهم، فينصح الخبراء بعدم السباحة في هذا النهر على الإطلاق، ومن يحاول فإن هناك احتمالية كبير للغاية في غرقه.

5- نهر امور – Amur River

5- نهر امور - Amur River
اخطر 10 أنهار في العالم

نهر آمور في روسيا هو نهر آمن تماما، لكن المشكلة الوحيدة التي يعاني منها ، هي التلوث، فمياه النهر ملوثة لدرجة ان العلماء الروس وجدوا أن الأسماك في النهر تعاني من امراض خطيرة للغاية، أما الشخص الذي يسبح في تلك المياه، فان اصابته بسرطان الجلد أمر لا مفر منه.

4- نهر الكونغو – Congo River

4- نهر الكونغو - Congo River
4- نهر الكونغو – Congo River

غالبًا ما يشار إلى هذا النهر الشبيه بالثعبان باسم قلب الظلام، وذلك بفضل شكله المخيف نوعا ما، وايضا لقوته، فالتدفق في هذا النهر يقدر بحوالي 40 ألف متر مكعب في الثانية الواحدة، وهي طاقة كافية لتوليد الكهرباء لقارة افريقيا باكملها.

3- نهر بريسبان – Brisbane River

3- نهر بريسبان - Brisbane River
3- نهر بريسبان – Brisbane River

نهر في أستراليا يعد من أجمل الأنهار في البلاد، وذلك لعدة أسباب، منها موقع النهر في وسط ولاية كوينزلاند الاسترالية، وهذا الامر ليس سببا فقط في جمالها وانما ايضا في خطورتها، فالنهر يشهد فيضانات شديدة باستمرار، كما أنه يجذب في بعض الاحيان اسماك القرش التي تجوب في ميائه بحثا عن فريسة محتملة.

2- نهر ينيسي – Yenisei River

2- نهر ينيسي - Yenisei River
2- نهر ينيسي – Yenisei River

نهر في روسيا يقدر طوله بحوالي 3448 كم، يمر عبر ست مدن روسية، هذا النهر كان مسؤولا عن العديد من الفيضانات ، لكن هذا ليس السبب الأهم في خطورته، وانما الاشعاع والمواد السامة التي تحتوي عليها مياه النهر والتي تشكل خطرا على حياة السكان المحليين.

1- نهر الميكونج – Mekong River

1- نهر الميكونج - Mekong River
1- نهر الميكونج – Mekong River

نهر في آسيا يبلغ طوله حوالي 4350 كم، يمر من الصين ولاوس وكمبوديا وفيتنام وبورما وتايلاند، يشتهر بتياراته غير الودية والقوية للغاية، والتي كانت سببا في مقتل العديد من السكان المحليين، وهو الأمر الذي حدث في سنة 2000 وقتل خلالها 90 شخصا، وفي 2008 أسفر عن خسائر بقيمة 66 مليون دولار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.