اخطر 10 دول في الشرق الاوسط

اخطر 10 دول في الشرق الاوسط : يصنف العديد من الخبراء منطقة الشرق الأوسط كأخطر منطقة في العالم، لذلك، فمن غير المفاجئ ان تضم هذه البقعة بعضًا من اخطر الدول في العالم، بما في ذلك ثاني وثالث اخطر دولة.

اخطر دول الشرق الأوسط

سوريا هي اخطر دولة في الشرق الاوسط وثاني اخطر دولة في العالم في سنة 2021.

هذا التصنيف يرجع الى بشكل اسيا الى الحرب الاهلية في البلاد وانتشار الجماعات المسلحة في بعض الأجزاء.

دخلت سوريا في حرب طاحنة منذ سنة 2011 شاركت فيها العديد من الدول عسكريًا، بعضها كانت الى جانب الحكومة، وبعضها الى جانب المعارضة.

أدى هذا الصراع حتى اليوم الى مقتل ما يقرب من 600 الف شخص، ونزوح اكثر من 8 ملايين شخص من منازلهم، ونزوح ازيد من 5 ملايين الى خارج البلاد.

اليمن

تمر اليمن منذ سنة 2011 بأزمة سياسية بداة باحتجاجات شعبية ضد الفقر والبطالة، وانتهت بحرب أهلية شاركت فيها عدة اطراف خارجية.

أدت هذه الحرب الى مقتل 54 الف مدني ومقاتل، وتسببت في مجاعة اثرت على اكثر من 17 مليون شخص، وخاصة الأطفال.

يعاني معظم سكان اليمن اليوم من نقص حاد في الغذاء والمياه، واكثر من ذلك، نعرقل بعض الجماعات وصول المساعدات الإنسانية الى هؤلاء وفقا لمنظمة هيومن رايتس ووتش.

العراق

العراق هي ثالث اخطر دولة في الشرق الاوسط، وثالث اخطر دولة في الوطن العربي، والخامسة عالميًا بعد اليمن وجنوب السودان وسوريا وأفغانستان.

تشهد العراق احتجاجات  بشكل متواصل ومنظم في جميع انحاء البلاد، ومع ان معظم هذه المظاهرات تكون سلمية، الا ان البعض منها قد تتحول الى اشتباكات عنيفة.

يوصى المسافرون الى العراق بتجنب بعض المناطق، وخاصة منطقة شمال وغرب العراق حيث تواصل قوات التحالف الدولي شن غارات جوية مستهدفة ضد داعش.

اخطر 10 دول في الشرق الاوسط

#الدول
1سوريا
2اليمن
3العراق
4تركيا
5لبنان
6اسرائيل
7فلسطين
8ايران
9مصر
10المملكة العربية السعودية

مقالات ذات صلة

اخطر الدول في قارة أوروبا

أسعد الدول في الشرق الأوسط

افقر الدول في الشرق الاوسط

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.