اسوأ 10 اهانات في تاريخ كأس العالم

اسوأ 10 اهانات في تاريخ كأس العالم : عندما يتعلق الامر بكرة القدم فدائما هناك رابح او خاسر. الخسارة امر محتم ولا يوجد فريق في العالم قادر على تجنبها، لكن ما يحرص عليه المدرب هو كيف يخسر، وكيف يخرج من المباراة باقل الخسائر، وهو ما لم تنجح فيه المنتخبات التي نعرضها في هذه المقالة.

اسوأ 10 اهانات في تاريخ كأس العالم

10. المجر 10-0 السلفادور

نتيجة تعتبر هي الاعلى في تأريخ كأس العالم حدثت في 1982 في اسبانيا، حيث تغلب منتخب المجر على السلفادور بنتيجة 10 اهداف لهدف واحدة، ورغم هذه النتيجة الكبيرة الا ان المجر لم يتمكن من العبور الى الدور التالي.

9. البرتغال 7 – 0 كوريا الشمالية

رغم المبارات الكبيرة ضد البرازيل التي خسرتها بنتيجة 2 مقابل هدف واحد، وقد قدمت شوط اول جيد ضد البرتغال لكن تغير الامر في الشوط الثاني، لم تكن رحيمة بها وانتهت بخسارتها ب 7 اهداف مقابل 0.

8. المانيا 4 – 1 انجلترا

مباراة المانيا ضد انجلترا اسائة للكرة الانجليزية في جنوب افريقيا، ورغم ان النتيجة لم تكن كبيرة جدا الا ان قرار الحكم لن ينساه احد، بعد حرمان منتخب انجلترا من هدف صحيح لم يقم باحتسابه.

7. هولندا 4 – 0 الأرجنتين

في كأس العالم 1974 كانت الخيبة كبيرة جدا لمنتخب الارجنتين، الذي خسر مباراته ضد هولندا بنتيجة عريضة لم تكن في الحسبان، رغم ان هولندا في تلك الحقبة كانت من الاقوى في العالم.

6. المانيا 4 – 0 الارجنتين

مرة اخرى تجد الارجنتين نفسها في دائرة السخرية وذلك في نسخة 2010، بعد ان قدمت الارجنتين اداء مميز في المباريات الاولى، لكن في ربع النهائي تعرضت لخسارة قاسية جدا من الالمان.

5. هولندا 5 – 1 أسبانيا

مباراة التي كانت في عام 2014 في البرازيل بين ابطال العالم والوصيف، لم يتوقع احد تلك النتيجة الكبيرة جدا التي تعرضها لها ابطال العالم، والمغادرة بشكل مبكر جدا من النسخة التي كان يتوقع ان تفوز بها.

4. أوروجواي 2 – 1 البرازيل

لم تكن النتيجة كبيرة جدا لكن الاهانة هنا ليست بسبب النتيجة الكبيرة، وانما في كون انها كانت المباراة النهائية وعلى ارض البرازيل، حتى ان البرازيل كانت قد قامت بترتيبات من اجل الاحتفال في الشوارع.

3. فرنسا 3 ـ 0 البرازيل

واحد من اكثر المباريات التي لن ينساها التاريخ في نسخة عام 1998، ورغم ان المباراة كانت على ارضية فرنسا الا ان كل التوقعات كان للبرازيل، حتى ان الجمهور الفرنسي تفاجأ بتلك النتيجة التي لم يتوقعها احد.

2. البرازيل 4 – 1 إيطاليا

نهائي كأس العالم 1970 كان من اكثر النهائيات المكافئة في التاريخ، وكان الجميع يتوقع مباراة مثيرة وقوية جدا بين المنتخبين، لكن نتيجة المباراة كانت على عكس المتوقع وكانت بمثابة اهانة لن ينساها المنتخب الايطالي.

1. البرازيل 1 – 7 المانيا

هي بالتأكيد اكبر اهانة في تاريخ كرة القدم وليس فقط كأس العالم، الكل كان يتوقع مبارة تكون في صالح المنتخب البرازيلي، ليس لأنه اقوى من الخصم وانما لكون ان المباراة كانت على ارضها وبين جماهيرها.

كانت كل الطرق تؤدي الى شباك المنتخب البرازيلي، الذي عجز بشكل كامل على ايقاف المد الالماني الذي لم يتوقف، حتى بدأت الجماهير في نوبة من البكاء والسخط على الذي يحدث في الملعب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.