اسوأ 10 كوارث هندسية في التاريخ

هنا في اسوأ 10 كوارث هندسية في التاريخ ، سنعرض لكم اخطاء هندسية كانت الاسوا في التاريخ، وتسببت في خسائر فادحة هي الاكبر في كل العصور.

اسوأ 10 كوارث هندسية في التاريخ.

10. سفينة اس اس سلطانة.

القليل فقط من سمع بغرق هذه السفينة بعد مشكلة في اصلاح احد الغلايات الاربعة للسفينة ورغم انها ليس حادثة شهيرة الا انه قتل اثناء غرقها حوالي 1800 شخص.

9. فيضان جونستاون.

فيضان هائل ضرب ولاية بنسلفانيا 1889 كان يمكن تجنب الخسائر البشرية فيه لكن فشل السدود التي تم اهمالها ولم يتم صيانتها بالشكل الصحيح تسببت في وفاة اكثر من 2109 شخص.

8. جسر كيبيك.

خلال انشاء هذا الجسر في كندا انهار في 1907 وتسبب في مقتل 55 عامل، الامر الذي جعل المهندسين باعادة التفكير في طريقة البناء لكنه انهار مرة اخرى وقتل 13 عاملا باخطاء المهندسين واضرار بنحو 22 مليون دولار.

7. التايتانيك.

لم ينك الجبل الجليدي هو السبب في مقتل اكثر من 1000 شخص وانما الاخطاء التي قام بها طاقم السفينة من خلال اجراءات السلامة الفاشلة والغريبة للسفينة منها الاستغناء على عدد هائل من قوارب النجاة فقط من اجل جمالية السفينة.

6. تحطم هيندنبورغ.

منطار كان حجمه يعادل ثلاث اضعاف طائرة بوينج 747 وبسرعة 84 ميلا في الساعة ورغم هذا التقدم الهائل من الناحية التكنولوجية للمنطاد الا ان خطأ صغير جدا تسبب في تسرب غاز الهيدروجين وانتهى الامر بمقتل 36 شخصا.

إقرأ أيضا : ما هي اشد الحروب دموية في التاريخ

إقرأ أيضا : 5 كنوز عظيمة لا تزال مفقودة في العالم

5. سد بانكياو.

هو احد اسوأ الكوارث الهندسية في التاريخ وذلك بسبب سوء التصميم والصيانة له ورغم بعض التحذيرات الا ان الحكومة لم تأخذ بها وانتهى الامر بانهيار السد الامر الذي ادى الى مقتل حوالي 200 الف شخص.

4. انهيار فندق والك واي.

واحد من اسوأ الكوارث الهندسية في تاريخ الولايات المتحدة الامريكية وهو انهيار فندق في ولاية ميسوري 1981 بعد انهيار جدار كان يعاني من عيب في التصميم وكانت النهاية بمقتل اكثر من 100 شخص.

3. سقوط رنا بلازا.

هو مبنى تجاري في بنغلاديش كان يعاني من عيوب كثيرة جدا في التصميم بالاضافة الى المواد التي تم استخدامها في البناء وكان دون المستوى وكل هذا ادى الى انهيار البناء في عام 2013 ومقتل 1134 شخص معظمهم من النساء والاطفال.

2. تسرب النفط .

التسرب الذي حدث في عام 2010 في خليج المكسيك كان بسبب ضعف في التخطيط والحماية الصعيفة جدا تسببت في مقتل عدد هائل من الاسماك والحيوانات منها المهددة بالانقراض وخسائر تقدر بحوالي 16 مليار دولار.

1. كارثة تشيرنوبيل.

تم اجراء بعض التعديلات الغريبة جدا على المفاعل رقم 4 منها انظمة السلامة الامر الذي ادى الى كارثة لم يتوقعها احد كان النتائج هي مقتل 9000 شخص وخسائر مادية تقدر ب 235 مليار دولار .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.