اشهر 11 اغتيالات في التاريخ المعروف

شهد التاريخ على عدد هائل من الاغتيالات، البعض منها لم يكن بذلك التاثير الكبير، والبعض الاخرى كان سببا في مقتل اكثر من 60 مليون شخص، في مقالتنا هذه بعنوان اشهر 11 اغتيالات في التاريخ المعروف ، سنعرض لكم بعض من اشهر الاغتيالات في التاريخ، ومن اكثرها تاثيرا.

اشهر 11 اغتيالات في التاريخ المعروف.

1. روبرت كينيدي Robert Kennedy

بعد خمس سنوات من اغتيال اخيه اغتيل روبرت كينيدي اثناء حملته الانتخابية للرئاسة الامر الذي ادى الى تشديد الحراسة على المرشحين الاخرين من الخدمة السرية.

2. جيمس جارفيلد James A Garfield

بينما كان الرئيس جيمس جارفيلد يتجول في محطة للسكك الحديدية تعرض الى الرصاص مرتين في الظهر ومع ذلك فان وفاته كان بسبب خطأ في الجراحة التى تعرض لها التى ادت الى العدوى.

3. وليام ماكينلي William McKinley

اغتيل وليام ماكينلي الرئيس الخامس والعشرين بينما كان يلقي كلمة بعد قيام القاتل باطلاق الرصاص عليه مرتين وتوفي الرئيس بعد 10 ايام من المعانات.

4. مارتن لوثر كينغ جونيور Martin Luther King Jr.

اغتيال مارتن لوثر كينغ جونيور كان احد اشهر الاغتيالات في التاريخ والاسباب عديدة وقد كان تعرض الى رصاصة بينما كان على شرقة الفندق الذي كان فيه.

5. لي هارفي أوزوالد Lee Harvey Oswald

تعرض هذا الرجل الى الاغتيال وهو الشخص الذي كان قد قام باغتيال جون كينيدي لكن تعرض للاغتيال حتى قبل محاكمته على جريمة جون كينيدي.

6. غاندي Mohandas Gandi

رغم انه كان محبوبا من الكثير الا انه كان من يسعى الى وفاته وهو الامر الذي حدث عندما تم اطلاق 3 رصاصات عليه من طرق قاتله الذي خرج مباشرة من بين الحشود التى كانت امامه.

7. اسحق رابين Yitzhak Rabin

اغتيل رئيس وزراء إسرائيل الخامس والسبب كان لتوقيعه اتفاقية اوسلو من طرف ارهابي اسرائيلي كان معارضا لتلك الخطوة .

8. جون كينيدي John F Kennedy

اغتيال جون جون كينيدي كان واحدا من اشهر الاغتيالات في تاريخ الولايات المتحدة وكان بعد تعرضه للرصاص بينما كان يتحول بسيارة مكشوفة.

9. مالكوم اكس Malcolm X

بعد حياة طويلة من المقاومة تعرض مالكوم اكس الى اطلاق الرصاص بعد ان كان في محاضرة توجه نحوه القاتل واطلق عليه 16 رصاصة ادة الى وفاته.

10. الملك فيصل King FaisaL

تعرض الملك فيصل الى اطلاق النار مرتين في الرأس وذلك من طرف الامير الذي تم اعدامه بعد تلك الحادثة بقطع رأسه.

11. فرانز فيرديناند Franz Ferdinand

اغتيال فرانز فيرديناند وريث للعرش النمساوي المجري كان بكل تأكيد الاغتيال الاكثر تأثير في التاريخ ولك ان تعرف ان ذلك الاغتيال كان سببا هاما جدا لقيام الحرب العالمية الاولى والثانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.