افضل 11 وجهة سياحية في نيوزيلندا

افضل 11 وجهة سياحية في نيوزيلندا

 تتمتع دولة نيوزيلندا بطبيعة تجعلها من اجمل الدول في العالم، وتفتخر بكونها موطن لمجموعة من العجائب الطبيعية المذهلة، من القمم الجبلية التي تغطيها الثلوج، الى الغابات المطيرة، والشواطئ الجميلة وغيرها

1 منتزه فيوردلاند الوطني – Fiordland National Park

منتزه فيوردلاند الوطني

منتزه فيوردلاند الوطني هو احد مواقع التراث العالمي في البلاد، وهو منتزه يضم بعضا من اجمل المناظر الطبيعية التي يمكن مشاهدتها في دولة نيوزيلندا، من الانهار الجليدية الى البحيرات والشلالات والجزر الصغيرة وغيرها الكثير. تجذب هذه الحديقة العديد من السياح سنويا، لغرض التنزه والاستمتاع بالمناظر الطبيعية.

2 خليج الجزر ، الجزيرة الشمالية – Bay of Islands, North Island

خليج الجزر

خليج الجزر هي منطقة تقع على سواحل نيوزيلندا، تعد من افضل الوجهات الشعبية في البلاد للصيد والسباحة والابحار، وهي تضم ازيد من 144 جزيرة. تستقبل العديد من الزوار على مدار العام، ودائما ما تكون مليئة بالقوارب واليخوت الفاخرة.

3 كوينزتاون ، الجزيرة الجنوبية – Queenstown, South Island

كوينزتاون

كوينزتاون هي مدينة في الجزيرة الجنوبية لنيوزيلندا، تعد من ابرز الوجهات السياحية في البلاد، بفضل بحيرة واكاتيبو الجميلة والجبل الذي تغطي الثلوج قممه. من اكثر الانشطة التي يمارسها السياح في هذا المكان، ركوب القوارب والقيام بالرحلات البحرية، والطيران المظلي وتسلق الصخور وركوب الدراجات النارية في الجبال.

4 متنزه تونجاريرو الوطني ، الجزيرة الشمالية – Tongariro National Park, North Island

متنزه تونجاريرو الوطني

متنزه تونجاريرو الوطني هو منتزه في وسط الجزيرة الشمالية، احد مواقع التراث العالمي. المنتزه يعد من اجمل المنتزهات في البلاد، بحيث انه يضم مجموعة من المعالم الطبيعية الساحرة، من الجبال العالية والبحيرة والهضاب القاحلة الى الينابيع الحارة.

5 روتوروا ، الجزيرة الشمالية – Rotorua, North Island

روتوروا

منطقة سياحية تعتبر موطنا لمجموعة من الينابيع ذات المياه الحارة البخارية، والتي شكلت على مدار سنوات تضاريس ساحرة الجمال، فبالاضافة الى امكانية الاستمتاع باليانبيع، فان هذه المنطقة تقدم مناظر طبيعية ساحرة قد لن تراها في اي مكان اخر حول العالم.

6 فوكس وفرانز جوزيف ، الجزيرة الجنوبية – Fox and Franz Josef, South Island

فوكس وفرانز جوزيف

الجزيرة الجنوبية تضم مجموعة من الانهار والجبال الجليدية، والتي يمكن للسياح الوصول لها بسهولة تامة، ومن اشهر هذه الوجهات نجد فوكس زفرانز جوزيف، وكلاهما ينبع من جبال الالب، وكلاهما يعدان من اجمل الانهار الجليدية في المنطقة وفي البلاد.

7 متنزه أبيل تسمان الوطني، الجزيرة الجنوبية – Abel Tasman National Park، South Island

تنزه أبيل تسمان الوطني

متنزه أبيل تسمان الوطني، احد اجمل المنتزهات في البلاد، يقدم هذا المنتزه الذي يقدر طوله بنحو 51 كم العديد من الاشياء للزوار، بما في ذلك الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة، والغوص والتسلق، بالاضافة الى مشاهدة مجموعة متنوعة من الطيور والدلافين.

8 منتزه أوراكي الوطني ، الجزيرة الجنوبية – Aoraki National Park, South Island

منتزه أوراكي الوطني

في قلب جبال الألب الجنوبية في منتزه أوراكي الوطني، ترتفع أعلى قمم دولة نيوزيلندا، مع مناظر طبيعية ساحرة، بحيث ان حوالي 40 في المائة من المنتزه تغطيه الانهار الجليدية، بالاضافة الى عدد من الحيوانات البرية، والطيور التي يقدر عددها بنحو 50 نوعا من الطيور، مع اكثر من 300 نوع من النباتات.

9. بحيرة بوكاكي، نيوزيلندا

بحيرة بوكاكي

على بعد مسافة قصيرة من قمة أوراكي، تقع بحيرة بوكاكي التي تعتبر من أجمل البحيرات في العالم، كما تعد أكبر البحيرات في المنطقة حيث تقع.

تغطي البحيرة مساحة تبلغ 178 كيلومترا مربعًا، ويبلغ حجمها 4.66 كيلومترا مكعبًا، ومتوسط عمقها 47 مترًا، وأعمق نقطة فيها تقع على عمق 70 مترًا.

تتميز البحيرة بمياه فيروزية صافية تحيط بها قمم جبلية مغطاة بالثلوج ومساحات خضراء شاسعة، وهي مجانية ويمكن الوصول إليه في جميع أوقات السنة، لكن يصل فصل الصيف (من ديسمبر الى فبراير) أفضل وقت لزيارتها.

10. شبه جزيرة كورومانديل ، الجزيرة الشمالية – Coromandel Peninsula, North Island

 شبه جزيرة كورومانديل

شبه جزيرة كورومانديل منطقة سياحية هادئة بعيدا عن المدن وصخبها، هنا تتشكل الجبال الصخرية المغطاة بالغابات، وتنتشر بها الشواطئ الجميلة ذات المياه الزرقاء الصافية، مما يوفر للسياح فرص ممتاز سواء للتنزه او السباحة، او فقط الاسترخاء والاستمتاع بالمناظر الطبيعية.

11. كايكورا ، الجزيرة الجنوبية – Kaikoura, South Island

كايكورا

لعشاق الحياة الطبيعية فان كايكورا هي الخيار المناسب، هذه المدينة يقصدها السياح من جميع انحاء العالم من اجل الاستمتاع بالحياة البرية، فهنا يمكن مشاهدة الكثير من انواع الطيور المختلفة، والحيوانات البرية، لكن ما يجذب السياح اكثر الى هذه المدينة، هو لمشاهدة الدلافيين والحيتان وغيرها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *