اقوى 10 دوريات في أوروبا

اقوى 10 دوريات في أوروبا : تهيمن الدوريات الأوروبية على أهم نسب المشاهدات والمتابعين بين عشاق كرة القدم في العالم، ودورياتها تعتبر من أفضل وامتع الدوريات على الاطلاق.

فيما يلي نلقي نظرة سريعة على أقوى دوريات كرة القدم في قارة أوروبا.

أقوى دوري كرة قدم في أوروبا

الدوري الإنجليزي الممتاز يعتبر على نطاق واسع أقوى دوري كرة قدم في العالم، وهو دوري المحترفين الأعلى في إنجلترا.

تأسس هذا الدوري في سنة 1992 بعد انفصال الأندية الإنجليزية عن “دوري كرة القدم الإنجليزي” الذي تأسس هو الاخر في سنة 1888، وفيه يتنافس 20 فريقًا من إنجلترا وويلز.

يتأهل أربع من هذه الأندية الى دوري أبطال أوروبا، ويهبط منها ثلاثة اندية الى دوري البطولة الإنجليزية (القسم الثاني)، والفائز بالدوري هو الذي يحقق أكبر عدد من النقاط طوال الجولات الثمانية والثلاثين.

يحمل نادي مانشستر يونايتد الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالدوري بـ 13 لقبًا، يليه نادي تشيلسي ومانشستر سيتي بـ 5 القاب، ومن ثم أرسنال (3) وبلاكبيرن روفرز (1) وليستر سيتي (1) وليفربول (1).

الدوري الاسباني

الدوري الاسباني أو لا ليغا، هو القسم الأول في نظام الدوري الاسباني لكرة القدم، وحتى وقت قريب، كان منافسًا قويًا للدوري الإنجليزي باعتباره من أقوى الدوريات في العالم، وخاصة في الحقبة الذهبية لنادي برشلونة وريال مدريد.

سيطرت الأندية الاسبانية في العقدين الأخيرين على الكرة الأوروبية، وحقق قطبي اسبانيا دوري أبطال أوروبا في تسع نسخة من أصل اخر عشرين نسخة، ضعف ما حققته الأندية الإنجليزية.

فقد الدوري الاسباني في السنوات القليلة الماضية الكثير من بريقه بسبب تراجع مستوى انديته على المستوى القاري، وكذلك الازمة المالية التي عصفت بأكبر انديته.

فقدت هذه الأندية أفضل لاعبيها لصالح دوريات أخرى مناسبة، مثل أسطورة برشلونة الذي يلعب حاليًا في الدوري الفرنسي، ولاعب ريال مدريد السابق كريستيانو رونالدو الذي انتقل مؤخرًا الى الدوري الإنجليزي.

اقوى 10 دوريات في أوروبا

#الدوريات
1الدوري الإنجليزي الممتاز
2الدوري الاسباني
3الدوري الألماني
4الدوري الإيطالي
5الدوري الفرنسي
6الدوري البرتغالي
7الدوري الروسي
8الدوري الاوكراني
9الدوري الهولندي
10الدوري التركي

مقالات ذات صلة

اقوى 10 دوريات في العالم

اكثر 10 اندية فوزا بالدوري الإسباني

اكثر 10 رياضات شعبية في العالم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *