اكثر 10 دول امانا خلال الحرب العالمية الثالثة

اكثر 10 دول امانا خلال الحرب العالمية الثالثة : قد عالمنا على وشك الحرب العالمية الثالثة (World War III)، وكل الدول تستعد لذلك، بعضها ستتأثر بهذه الحرب اكثر من غيرها، وفيما يلي نتعرف على اكثر 10 دول امانا خلال الحرب العالمية الثالثة.

توفالو

دولة تتمتع بمساحة شاسعة في المحيط الهادئ، تعد من اكثر الدول عزلة في العالم، وبفضل ثرواتها القليلة وبعدها عن الدول العظمي، فانها لن تكون مطمعا لاحد، وهي بذلك من اكثر الخيارات امانا خلال الحرب العالمية الثالثة.

نيوزيلندا

نيوزيلندا هي دولة أخرى معزولة، لكنها متطورة للغاية، وتمتلك اقتصاد وديمقراطية رائعة، وليس لها تاريخ في نزاعات الحرب الدامية، سيجد فيها المهاجر كل ما يحتاجه، فالمهاجرون يشكون اغلبية في الدولة المسالمة.

سويسرا

على الرغم من أن سويسرا تشترك حدودها مع ألمانيا وفرنسا وإيطاليا، الا انها محايدة ولن تقوم اي دولة بمهاجمتها، على الرغم من ان موقعها سيكون مسرحا لاي حرب عالمية.

اقرأ أيضا: من فاز في الحرب العالمية الثانية

بوتان

دولة صغيرة تعتبر من الدول التي يستحيل غزوها بفضل تضاريسها الجبلية العالية جدا، كما انها لا تزخر باي موارد طبيعية قد تجعلها هدفا للدول الاخرى القريبة منها مثل الهند والصين.

بما انها تقع بين اكبر دول العالم من حيث عدد السكان، ستكون وجهة مناسبة لملايين من الناس الهاربين من اهوال الحرب.

تشيلي

تشيلي هي واحدة من أكثر الدول ازدهارًا في أمريكا الجنوبية، حيث تحتل التنمية البشرية مرتبة أعلى من أي دولة أمريكية لاتينية أخرى، وفي نفس الوقت هي محمية بشكل كبير، فالحدود البرية عبارة عن جبال عالية ضمن سلسلة جبال الانديز.

جرينلاند (الدنمارك)

هي الجزيرة الاكبر في العالم من حيث المساحة، ومع ذلك، لا يعيش فيها سوى عدد قليل للغاية من السكان.

موقعها البعيد عن مناطق الصراع هو احد الاسباب التي سيجعلها من الامكان الافضل للهروب خلال الحرب العالمية الثالثة، وحتى اذا تعرضت الى هجوم، فان طبيعته الجبلية تؤمن الكثير من نقاط التستر والنجاة.

مالطا

دولة جزيرة صغيرة تطفو في البحر الأبيض المتوسط، عبر التاريخ عجزت العديد من الإمبراطوريات في السيطرة عليها، فهي شبيهة بالقلعة المنيعة، لان تضاريسها تجعل من عملية غزوها باهظا للغاية، لن تتحملها اي دولة خلال الحرب العالمية الثالثة.

اقرأ أيضا: ما هي الأسباب الرئيسية للحرب العالمية الثانية

ايرلندا

حتى إذا كانت إيرلندا تقع بجوار الدول المشاركة في الحرب العالمية القادمة، مثل المملكة المتحدة، الا انها في العادة دولة تميل الى الحياد، وهي شبه مستقلة عن السياسة الخارجية، لهذا فهي خيار مناسب للغاية للهروب خلال الحرب العالمية.

فيجي

دولة جزيرة معزولة أخرى تقع في المحيط الهادئ، لديها عدد سكان صغير، مع سياسة خارجية بسيطة ومن دون اي مشاكل مع اي دولة كبرى، كما انها لا تحتوي على الكثير من الموارد الطبيعية، لهذا، لن تكون مطمعا لاي دولة.

ايسلندا

دولة تصنف من بين من اكثر دول العالم امانا وسلما في العالم، ولا تشارك حدودها مع اي دولة، فهي عبارة عن جزيرة بعيدة بما فيه الكفاية عن بقية العالم.

وعلاوة على ذلك، لدى ايسلندا تضاريس جبلية يمكن ان يلجأ لها السكان في اسوأ السيناريوهات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *