الحيوانات التي شاركت في الحرب العالمية

الحيوانات التي شاركت في الحرب العالمية : أودت الحرب العالمية بحياة ما يقرب من 80 مليون انسان، لكن ماذا عن الحيوانات؟ كم عدد من قتل منها؟ ولماذا شاركت أصلا في الحرب؟ وما هي أكثر الحيوانات مشاركة فيه؟

الخيول

كان للخيول دور مهم في نقل الجنود والأسلحة بين المواقع خلال الحرب العالمية الأولى، وفي ذلك الوقت، لم تكن المركبات العسكرية بذلك التطور او بتلك الوفرة.

يعتقد انه في تلك الحرب، شارك أكثر من 14 مليون خيل، معظمها ستفقد حياتها قبل نهاية الحرب، وتشير بعض التقارير الان ان عدد التي قتل منها فاق العشرة ملايين.

بسبب الدور الذي لعبتها هذه الحيول، قامت الدول المشاركة ببناء مستشفيات خاصة لتعالج الخيول المصابة، وتمكنها من العودة مرة أخرى للقيام بعملها.

الكلاب

استخدمت الكلاب في الغالب لتحريك الأشياء وجر الجرحى من ساحة المعركة وللحراسة والكشف عن المواد المتفجرة.

يعتقد ان عدد الكلاب التي شارت في الحرب العالمية الأولى بلغ 12 الف كلب من الجيش الفرنسي فقط.

أشهر كلاب الحرب العالمية هو الكلب ستبي، وهو حاصل على رتبة رقيب في الجيش بسبب دوره في القبض على جاسوس الماني.

اقرأ أيضا: كم عدد الفيلة التي قتلت في الحرب العالمية الاولى

الحمير

كانت الحمير تستخدم غالبا في نقل الأغراض مثل الجنود والسلاح والطعام، ويقال ان أزيد من 12 الف حمار شارك في الحرب العالمية الأولى.

من بين هذه الالاف، اشتهر حمار استرالي واحد في هذه الحرب بعدما تمكن من نقل أكثر من 300 رجل من الحقول الى المستوصفات لتلقي العلاج.

الحمام

يستخدم الحمام بشكل رئيسي في إيصال الرسائل، وبعضها كانت مجهزة بكاميرات للتجسس ومراقبة قواعد العدو، ومن الجانب الفرنسي، شارك أكثر من 60 الف حمام في هذه الحرب.

وظيفة الحمام محفوفة بالمخاطر، وكانت جيوش العدو دائما تعرف بانها تحمل رسائل او كاميرات، وكانوا يطلقون عليها النيران بكثافة، والكثير منها قتلت لهذا السبب.

الحيوانات التي شاركت في الحرب العالمية

#الحيوانات
1الحمام
2الحمير
3الكلاب
4الخيول
5الجمال
6الفيلة
7القطط
8النمس

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *