الدول التي ترفض تسليم المواطنين

الدول التي ترفض تسليم المواطنين : طلب التسليم هو طلب رسمي تقدمه دولة الى اخرى، والسبب في ذلك هو طلب تسليم متهم الى الدولة التي قام بها بارتكاب الجريمة، وجميع الدول تقريبا تميل إلى قبول هذا الطب في حالة وجود دلائل على ثبوت ارتكاب الجريمة من قبل المتهم. فيما يلي الدول القليلة التي ترفض تسليم مواطنيها الى الدول الاخرى.

طلب التسليم

بعد ارتكاب جريمة ما، يميل العديد من المتهمين الى الهروب من مكان الجريمة، وهذا ما يدفع الدول حيث تم ارتكاب الجريمة، الى طلب الى الدولة حيث يتواجد المتهم من أجل تسليمه لعرضه على المحكمة. حتى عند تقديم الطلب، فهناك العديد من الاسباب يمكن ان تجعل البلد يقبل أو يرفض طلب التسليم، منها الخوف من تلقي المتهم لعقوبة الإعدام، التعذيب، محاكمة غير عادلة

افضل دولة للهروب

عندما يجد الانسان نفسه مطارد من الشرطة، فإنه قد يميل الى السفر نحو الدول التي ترفض التسليم، ومع ذلك، فإن الدول لا تعترف دائما بعدم تسليم المتهمين، ولا توجد دولة يمكنها أن تحمي الهارب من العدالة، لكن هناك خيار واحد فقط، وهي الدول المعادية، على سبيل المثال إذا ارتكب شخصا جريمة في الولايات المتحدة، فإن روسيا هي أفضل وجهة للهروب، وهذا الأمر حدث مع أكثر شخص مطلوب لدى الولايات المتحدة، إدوارد سنودن.

الدول التي ترفض تسليم المواطنين

الدول
النمسا
البرازيل
جمهورية التشيك
فرنسا
ألمانيا
اليابان
النرويج
روسيا
سويسرا
سوريا

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.