العجائب السبع في ولاية فلوريدا الأمريكية

العجائب السبع في ولاية فلوريدا الأمريكية : فلوريدا هي ولاية امريكية تقع في المنطقة الجنوبية الشرقية من البلاد، تشتهر بخدماتها الترفيهية وتاريخها الغني الذي تترجمه العديد من الوجهات السياحية، والتي تجذب الملايين من السياح كل عام، بما في ذلك عجائب الدنيا السبع في الولاية.

شعاب فلوريدا

الشعاب المرجانية في فلوريدا هي ثالث أكبر نظام للشعاب المرجانية في العالم، والوحيدة في الولايات المتحدة، وهي موطن لأكثر من 1400 نوع من الحيوانات والنباتات البحرية.

تستقبل هذه الشعاب الآلاف من السياح سنويا للغوص وصيد الاسماك، ويمكنهم خلال رحلات الغطس مشاهدة 40 نوعا من المرجان الصخري، وأزيد من 500 نوع من الأسماك.

حديقة إيفرجليدز الوطنية

حديقة وطنية أنشئت في سنة 1947، تقع على الضفة الشرقية من نهر المسيسيبي، وفيها تقع أكبر صحراء استوائية في العالم ضمن مواقع التراث العالمي لليونسكو.

الهدف من تأسيس الحديقة كان حماية النظام البيئي الهش في المنطقة. تضم الحديقة حوالي 36 نوعا مهددا بالانقراض، منها التمساح الأمريكي ونمر فلوريدا.

إيفرجليدز هي أرض خصبة لحماية الطيور، والتي يبلغ عدد أنواعها هناك 350 نوعا، اضافة الى 300 نوع من أسماك المياه العذبة، 50 نوعا من الزواحف، و40 نوعا من الثدييات.

بحيرة أوكي تشوبي

هي أكبر بحيرة مياه عذبة في البلاد، وثاني أكبر بحيرة في الولايات المتحدة، بمساحة تبلغ حوالي 1890 كم مربع، بطول 57 كم وعرض يبلغ 46 كم.

اقرأ أيضا: أفضل 10 منتجعات شاطئية في ولاية فلوريدا

العجائب السبع في ولاية فلوريدا الأمريكية

#المواقع
1حديقة إيفرغلاديس الوطنية
2بحيرة أوكي تشوبي
3فندق تامبا باي
4الشعاب المرجانية في فلوريدا
5سانت أوغسطين
6سيلفر سبرينغز
7قلعة جيفرسون

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.