اين تعيش الذئاب الرمادية في البرية

اين تعيش الذئاب الرمادية في البرية؟ : الذئاب الرمادية هي أكبر أنواع فصيلة الكلبيات، تعرف بعدة اسماء، لكن في العادة يشار لها فقط باسم الذئاب، نظرا الى انها النوع الأكثر شهرة بين الانواع الاخرى. وفيما يلي نتعرف على موطن هذه الحيوانات في البرية.

اين تعيش الذئاب الرمادية في البرية؟

تعيش الذئاب الرمادية بشكل أساسي في نصف الكرة الشمالي، في أوراسيا وأمريكا الشمالية، مع مجموعة صغيرة بالقرب من خط الاستواء.

في أمريكا الشمالية، تعيش في كندا وألاسكا وجزيرة جرينلاند، والقليل منها في مجموعات صغيرة في الجزء الشمالي الغربي من الولايات المتحدة و منتزه يلوستون، حيث تتغذى على حيوانات البيسون وتسطير على اعدادهافي المتنزه.

اقرأ أيضا: ما هو اكبر ذئب في العالم

في كندا، يوجد هناك ما بين 50 ألف إلى 60 ألف من الذئاب، وهناك من غير القانون صيد الذئاب، ومع ذلك، يمكن لبعض الأفراد المرخص لهم ذلك، لكنهم لا يشكلون خطرا حقيقيا على اعدادها.

في قارة أوروبا، يوجد هناك 17 ألف ذئب، يتوزعون على أكثر من 28 دولة، وهذا العدد لا يشمل روسيا وروسيا البيضاء واوكرانيا.

كانت الذئاب الرمادية في السابق تعيش بأعداد كبيرة في أمريكا الشمالية، لكن التوسع البشري والصيد الجائر للذئاب وفرائسها الطبيعية قلل من اعدادها حتى اختفت بالكامل من بعض الأجزاء، مما أجبر الولايات المتحدة على إدخالها مرة أخرى لتأدية دورها الطبيعي.

على الرغم من انخفاض أعدادها خلال العقود الأخيرة، إلا أن الذئاب الرمادية لا تعتبر مهددة بخطر الانقراض وفقا للاتحاد العالمي للحفاظ على الطبيعي، وقد يستمر هذا الامر في المستقبل بسبب الحماية الكبيرة التي تحظى بها هذه الحيوانات في كثير من المناطق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *