اين تقع مدينة أمستردام

اين تقع مدينة أمستردام : تأسست مدينة أمستردام كقرية صيد صغيرة على طول نهر امستل (النهر الذي سميت عليه)، وبشكل تدريجي، نمت وازدهرت حتى أصبحت أكبر مدينة في هولندا، وعلى الرغم من انها ليس مقر الحكومة، الا انها العاصمة وفقا لدستور المملكة.

اين تقع مدينة أمستردام

تقع مدينة أمستردام في الجزء الشمالي من هولندا على ضفاف بحيرة أيستل، على بعد 42 كم شمال شرق مدينة لاهاي، و24 كم شمال غرب مدينة أوترخت.

تضم المدينة 160 قناة أدرجت في سنة 2010 ضمن مواقع التراث العالمي لليونسكو، وهناك ازيد من 1200 جسر تعمل على تسهيل عملية التنقل بين أجزاء المدينة، أشهرها هو جسر ماجيري.

تصنف أمستردام كبلدية، ويحكمها مجلس المدينة ومجلس تنفيذي وعمدة، وهي مقسمة الى 15 منطقة تعرف باسم ستادسيلين.

اقرأ أيضا: ما هو افضل وقت لزيارة أمستردام

السكان واللغة والدين

اعتبارا من سنة 2015، بلغ عدد سكان المدينة 821 الف نسمة، 50 في المائة من هذا العدد من أصول اجنبية، بما في ذلك بعض الأصول العربية مثل المغاربة والعراقيين.

اللغة الأكثر استخداما هي اللغة الهولندية التي تعتبر اللغة الرسمية في البلاد، لكن هناك لغات أخرى شائعة بين المهاجرين، إضافة الى الإنجليزية التي يجيدها جزء مهم من السكان.

المسيحية هي أكبر الديانات التي تمارس في امستردام، غالبيتهم يتشاركون في العقيدة الكاثوليكية الرومانية. بينما يعتبر الإسلام الأسرع نموا، ومن المتوقع ان يصبح الأكبر في المدينة في غضون سنوات قليلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.