اين تقع مصر

اين تقع مصر : تعد مصر واحدة من اقدم الدول على وجه الارض، وانها مهد الحضارة المسؤولة عن الأشكال الأولى للحكومات الوظيفية والكتابة والزراعة والدين، اما في اخر السنوات فقد كانت دولة تعمل بنظام الملكية، حتى عام 1952 عندما حدثت الثورة التي اطاحت بالملكية، لتصبح رسميا كجمهورية وكان اول رئيس لها هو محمد نجيب.

الجغرافية

تغطي مصر مساحة تقدر بحوالي 1.0 مليون كم مربع، كواحدة من اكبر الدول في العالم، ورغم ان معظم مساحة البلاد تعد ارضا قاحلة، الا انها موطن لاطول نهر في العالم وهو نهر النيل، الذي يعيش حوله اكثر من 90 في المائة من سكان مصر.

اين تقع مصر
اين تقع مصر

اين تقع مصر على خريطة العالم

تقع جمهورية مصر العربية في وسط شرق خريطة العالم، في منطقة الشرق الاوسط، في شمال شرق افريقيا، المقابل للجنوب الغربي لاسيا، ويمكن ان نقول انها تقع تقريبا في وسط الخريطة، وتوقيتها هو زائد ساعتين.

اين تقع مصر
اين تقع مصر

في اي قارة تقع مصر

تقع جمهورية مصر في الشمال الشرقي للقارة الافريقية، في الركن الجنوبي الغربي من قارة اسيا، وتعد بذلك من الدول القليلة جدا في العالم العابرة للقارات، بحيث ان مصر هي الدولة التي تفصل بين قارة اسيا وافريقيا.

جميع رؤساء مصر عبر التاريخ

هل تقع مصر في افريقيا ام اسيا

الجزء الاكبر من مساحة مصر يقع في الركن الشمالي الشرقي لافريقيا، في حين ان الجزء الاصغر، اي شبه جزيرة سيناء، يقع في جنوب غرب اسيا. بالرغم من ان مصر دولة عابرة للقارات، الا انها رسميا تعد دولة تابعة للقارة الافريقية، وهي عضو في الاتحاد الافريقي منذ مايو 1963.

اين تقع مصر
اين تقع مصر

الحدود

تشارك جمهورية مصر العربية حدودها مع اكثر من دولة، سواء في قارة افريقيا او اسيا او اوروبا، وهذه هي الدول السبعة التي تشارك حدودها مع مصر :

  • فلسطين من الشمال الشرقي.
  • الاردن من الشمال الشرقي.
  • ليبيا من الغرب.
  • السودان من الجنوب.
  • السعودية في الشرق.
  • تركيا من الشمال (الحدود البحرية).
  • قبرص من الشمال الغربي (الحدود البحرية).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.