جميع دول الخليج العربي

جميع دول الخليج العربي : الخليج او الخليج العربي (Arabian Gulf) هي مجموعة من الدول العربية المتاخمة للخليج الفارسي، وهذه المنطقة تضم سبع دول، جميعها دول عربية، ومعا تشكل مجلس يعرف باسم مجلس التعاون، باستثناء دولة واحدة غير عضو في هذا المجلس وهي العراق. فيما يلي نتعرف عن الخليج العربي وجميع الدول المتواجدة في هذه المنطقة.

السياسة والاقتصاد في الخليج العربي

الخليج العربي هي منطقة مضطربة سياسيا الى حد بعيد، وهذا الامر ادى الى حدوث شرخ في المنطقة بين الدول الجارة، خاصة بين دولة قطر والسعودية، ومع ذلك، فإن معظم الدول العربية في الخليج تعد دولة امنة الى حد بعيد، باستثناء العراق واليمن. تعد دول الخليج من بين أغنى دول العالم، وذلك بفضل الثروات النفطية الهائلة المتواجدة في المنطقة، وبالاضافة الى ذلك يساهم العدد الصغير لعدد سكان المنطقة، الى نصيب مرتفع للغاية للأفراد من النصيب المحلي.

دول الخليج العربي

عدد الدول المتواجد في الخليج هي سبع دول عربية، أكبرها من حيث المساحة هي المملكة العربية السعودية، التي تشكل حوالي نصف مساحة الخليج، اما اصغر دولة من حيث المساحة، فهي دولة البحرين. من حيث عدد السكان تعد العراق اكبر دولة بحوالي 36 مليون نسمة، أما الأصغر فهي دولة البحرين، بعدد سكان لا يتجاوز 2 مليون نسمة، وبالرغم من انها الاصغر، الا انها الاسرع نموا سكانيا الخليج.

جميع دول الخليج العربي

#الدول
1البحرين
2العراق
3الكويت
4سلطنة عمان
5دولة قطر
6المملكة العربية السعودية
7الإمارات العربية المتحدة

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.