جميع دول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية

جميع دول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية : منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (Organisation for Economic Co-operation and Development) أو OECD هي منظمة تأسست بالأساس لحل المشاكل الاجتماعية بين الدول الأعضاء قبل أن تتوسع في انشطة اخرى مثل التجارة والاقتصاد. هنا نتعرف اكثر عن منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، وجميع الدول التي تشكل معا هذه المنظمة.

منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية

منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية هي منظمة اقتصادية تأسست في سنة 1961، ومنذ ذلك الحين انضمت إليها العديد من الدول من جميع قارات العالم باستثناء أفريقيا، ومقرها يقع في مدينة باريس الفرنسية. يبلغ عدد الدول التي تشكل هذه المنظمة ست وثلاثة عضو من جميع أنحاء العالم، مع غياب لأي دولة عربية. تركز المنظمة اهتمامها الأكبر على الاقتصاد، من خلال تقديم التقارير والمشورة، لغرض بحث المشاكل، والتوصل الى الحلول الفعالة لمواجهة تلك التحديات الاقتصادية.

دول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية

تتألف منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية حاليًا من ستة وثلاثين دولة، وجميعها دول متقدمة ذات اقتصاد مرتفع الدخل. تستخدم هذه البلدان منظمة التعاون كمنصة لتطوير أفضل الممارسات وتنسيق سياساتها العديدة وإيجاد إجابات للقضايا المشتركة من خلال التعامل مع الدول الأخرى التي لديها مشاكل مماثلة. معظم الدول في المنظمة تتحدث باللغة الانجليزية او الفرنسية، لذلك فهي اللغات الرسمية للمنظمة.

جميع دول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية

#الدول
1أستراليا
2النمسا
3بلجيكا
4كندا
5تشيلي
6جمهورية التشيك
7الدنمارك
8إستونيا
9فنلندا
10فرنسا
11ألمانيا
12اليونان
13أيسلندا
14أيرلندا
15إسرائيل
16إيطاليا
17اليابان
18لاتفيا
19ليتوانيا
20لوكسمبورغ
21المكسيك
22هولندا
23نيوزيلندا
24بولندا
25البرتغال
26سلوفينيا
27المملكة المتحدة
28تركيا
29سويسرا
30السويد
31إسبانيا
32الولايات المتحدة الامريكية
33المجر
34كوريا الجنوبية

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.