جميع مواقع التراث العالمي لليونسكو في فنلندا

جميع مواقع التراث العالمي لليونسكو في فنلندا : تستقبل جمهورية فنلندا الواقعة في شمال أوروبا ما يقرب من ثمانية ملايين سائح كل سنة، وتعتبر مواقع التراث العالمي لليونسكو في هذه الدولة من أشهر الوجهات الجاذبة للسياح. وفيما يلي قائمة بجميع مواقع التراث العالمي لليونسكو في فنلندا.

مدينة راوما القديمة

مدينة خشبية تقع في منطقة ساتاكونتا جنوب فنلندا، ومع أن تاريخها غامض نوعا ما ولا تتوفر الكثير من المعلومات عن أصلها، الا ان الاعتقاد الشائع انها اصبحت بصفة مدينة لاول مرة في القرن التاسع عشر.

بسبب مبانيها الخشبية، تعرضت المدينة لعدة حرائق أثرت على نموها في فترات مختلفة من التاريخ، ومع ذلك، ظلت مدينة مهمة بسبب موقعها كميناء رئيسي في تصدير البضائع إلى ألمانيا ودول البلطيق.

كنيسة بيتاجافيسي القديمة

كنيسة خشبية تم بناؤه في الفترة بين 1763 و 1765 للميلاد، وظلت قيد الاستخدام حتى سنة 1879 عندما حلت محلها كنيسة أخرى أكثر حداثة، وفي سنة 1994، أدرجت ضمن مواقع التراث العالمي.

تم تحديث الكنيسة في اكثر من مناسبة، منها التحديثات الاولى في سنة 1821 عندما تم توسيع النوافذ واضافة برج للجرس، ومع انها لاتستخدم اليوم، إلا أنها لا تزال كنزا تاريخيا تحمل الكثير من الاهمية الثقافية.

اقرأ أيضا: جميع مواقع التراث العالمي لليونسكو في السويد

موقع دفن سمنلهدنماكي

مقبرة يعود تاريخها الى العصر البرونزي تقع في بلدة لابي، عشرة أميال قبالة الساحل، وهي تضم 36 مقبرة من الجرانيت يعتقد أنها وجدت هناك لأول مرة حوالي 500 سنة قبل الميلاد.

الموقع معرض للعديد من التهديدات، وهناك قوانين صارمة تفرض على السياح، منها استخدام طرق محددة وعدم الخروج عنها.

قوس ستروف الجيوديسي

سلسلة من التثليثات الطبوغرافية تمتد عبر أكثر من دولة، تبدأ من مملكة النرويج وتنتهي عند البحر الأسود، وهي مكونة من 258 تثليثا رئيسيا و265 نقطة محطة رئيسية.

لا تزال جميع النقاط في نفس الموضع الاصلي، وتتم حمايتها قانونيا في جميع المواقع حيث تقع، كما ان هناك لجنة متخصصة تجتمع باستمرار لمناقشة ادارة المواقع.

اقرأ أيضا: جميع مواقع التراث العالمي لليونسكو في بولندا

جميع مواقع التراث العالمي لليونسكو في فنلندا

#المواقع (تاريخ الاضافة)
1قلعة سوامنلينا (1991)
2مدينة راوما القديمة (1991)
3كنيسة بيتاجافيزي القديمة (1994)
4معمل فرلا لمعالجة الخشب والكرتون (1996)
5مقابر سمنلهدنماكي التي تعود للعصر البرونزي (1999)
6أرخبيل كفاركن / الساحل العالي (2000, 2006)
7قوس ستروف الجيوديزي (2005)

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *